دوري السلة الأمريكي | سلتيكس يتقدم على بايسرز بنهائي الشرقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 12:36
جيسون تاتوم من فريق بوسطن سيلتيكس يتألق خلال الربع الثالث ضد إنديانا بايسرز (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

احتاج بوسطن سلتيكس إلى التمديد للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 133-128 وتقدّم عليه 1-0، في افتتاح سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وفرض جايلن براون نفسه نجمًا في صفوف سلتيكس، إذ بعدما سجل رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثوانٍ من النهاية ليعادل الكفة 117-117 ويفرض التمديد، أعاد زميله جايسون تايتوم السيناريو ذاته قبل نهاية الشوط الإضافي.

وخطف براون الذي أنهى اللقاء مع 26 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة الأضواء من تايتوم، الذي كان أفضل مسجّل في المباراة برصيد 36 نقطة، منها 10 بعد التمديد، أضاف إليها 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة، فيما ساهم جرو هوليداي بـ28 نقطة.

ورغم خروجه بانتصار ثمين، لم يكن براون سعيدًا بأداء فريقه على ملعبه "تي دي غاردن" بعد قرابة أسبوع من الراحة، عقب فوزه السهل على كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور السابق.

في المقابل، برز في صفوف بايسرز الذي قلّص تأخره بفارق كبير مرات عدة خلال المباراة، الموزّع النجم تايريز هاليبورتون مع 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة و12 متابعة، ولاعب الارتكاز مايلز تورنر 23 نقطة و10 متابعات.

وبخلاف سلتيكس، لم يحصل لاعبو بايسرز على فترة راحة، إذ خاضوا المواجهة الأولى في نهائي المنطقة بعدما عانوا لإقصاء نيويورك نيكس في الدور السابق، في سلسلة استمرت حتى المباراة السابعة وانتهت الأحد الماضي.

وعانى بايسرز في بداية مباراة نهائي دوري السلة الأمريكي للمنطقة الشرقية، وسط مواكبة جماهيرية عريضة للفريق المضيف الذي تقدم 12-0، بفضل ثلاثية من لاعب ارتكازه الدومينيكاني آل هورفورد.

وعاد الفريق الضيف إلى أجواء اللقاء وعادل النتيجة 64-64 قبل الاستراحة. إلاّ أن سلتيكس تقدّم مرة جديدة 87-77 بتسجيله 13 نقطة تواليًا في الربع الثالث، إلا أن بايسرز ردّ مرة أخرى قبل أقل من دقيقتين من النهاية وتقدم 115-100.

أخطاء مكلفة في قمة دوري السلة الأمريكي

لكن بايسرز دفع غاليًا ثمن خسارة الكرة مرتين في آخر 30 ثانية من الوقت الأصلي، قبل أن يسجل براون ثلاثيته الحاسمة من أمام سياكام فارضًا التعادل.

وبعدما فشل هاليبورتون في وضع رميته داخل السلة في اللحظات الأخيرة، احتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأعاد تايتوم الأفضلية لفريقه في هذا النهائي من دوري السلة الأمريكي، مع تقدم بأربع نقاط عقب تسجيله ثلاثية قبل 43 ثانية من النهاية، ليزيد ديريك وايت صاحب 15 نقطة غلّة فريقه إلى 6 نقاط قبل 25 ثانية، ما كان كافيًا لفوز سلتيكس.

شارك: