خسارة السعودية تمنح الأردن بطاقة التأهل إلى مونديال السلة

2023-02-24 13:51
منتخب الأردن لكرة السلة (twitter/jbf_jo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن المنتخب الأردني تأهله إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة، بعد خسارة مطارده المباشر "المنتخب السعودي" على بطاقة التأهل، أمام نظيره النيوزلندي اليوم الجمعة.

وتلقى المنتخب السعودي خسارة كبيرة، قوامها (63-110) أمام منتخب نيوزيلاند، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2023 في اليابان والفلبين وأندونيسيا.

وارتقت نيوزيلندا إلى صدارة المجموعة مؤقتًا برصيد 16 نقطة، ويأتي لبنان بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة، والفلبين ثالثة برصيد 13 نقطة، والأردن رابعًا برصيد 12 نقطة، وهي المنتخبات الأربعة المتأهلة عن المجموعة الخامسة إلى كأس العالم، فيما استقرت السعودية في المركز الخامس برصيد 11 نقطة والهند سادسة برصيد 8 نقاط، وكلاهما فقد حظوظه رسميًّا في المنافسة على خطف إحدى البطاقات المونديالية.

ويلتقي "صقور الأردن" مساء اليوم، مع منتخب الهند في مباراة تحصيل حاصل، بعد ضمان التأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة، لكن الفوز في المباراة يعد مهمًا من أجل تحسين تصنيف الأردن الدولي.

وبعد اكتمال المنتخبات المتأهلة، يرتقب أن تقام قرعة مونديال السلة، في العاصمة الفلبينية مانيلا يوم السبت 29 أبريل/ نيسان المقبل.

وكان منتخب الأردن لكرة السلة قد أقام معسكرًا تدريبيًا في مدينة المنستير التونسية مؤخرًا، تخلله خوض ثلاث مباريات ودية، حيث واجه منتخب الجزائر في مباراتين، وتعادل في المباراة الأولى (81-81)، بعد قرار المسؤولين بعدم تمديد الوقت حفاظًا على سلامة ومصلحة الفريقين، ثم فاز في اللقاء الثاني بنتيجة (71-70)، قبل أن يخسر أمام المنتخب التونسي بنتيجة (66-78).

شارك: