بطاقة لكوبي براينت بيعت بحوالي مليوني دولار

2021-06-08 09:01
بطاقة لكوبي براينت كأفضل لاعب صاعد في موسمه الأول بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (twitter/GoldinAuctions)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بيعت بطاقة لكوبي براينت تنص على أنه أفضل لاعب صاعد (في موسمه الأول بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين) بمبلغ ناهز 1.8 مليون دولار في (Goldin Auctions)، وهي دار مزادات على الإنترنت ومركز مقتنيات للتذكارات الرياضية، ما يجعلها واحدة من أغلى بطاقات كرة السلة على الإطلاق. والبطاقة حاصلة على تقدير 'العلامة السوداء' المرموقة، بينما لم تكشف دار المزادات عن اسم المشتري.

تجدر الإشارة إلى أن براينت كان يحظى بمكانة خاصة قبل وفاته العام الماضي عن عمر ناهز 41 عاما، في حادث تحطم مروحية كان يستقلها برفقة ابنته جيانا في كاليفورنيا في 26 يناير/كانون الثاني 2020.

وبعد أسابيع قليلة من وفاته، كانت بطاقات براينت التذكارية تباع عبر الإنترنت في كل مكان، وزادت قيمتها بنسبة 600%، وفقا لبيانات موقع (إيباي) العالمي.

وتمتع براينت بمسيرة حافلة في كرة السلة فقد توج بالدوري 5 مرات مع لوس أنجلوس ليكرز وأحرز 81 نقطة في مباراة واحدة وشارك في مباراة كل النجوم 18 مرة وحاز على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم 4 مرات، وتم اختياره في أفضل تشكيلة للموسم 11 مرة.

وأنهى الموسم هدافا للدوري في مناسبتين، ويعد الهداف التاريخي لنادي لوس أنجلوس ليكرز وهو الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الأمريكي لكرة السلة. ومع المنتخب الأمريكي فاز براينت بالميدالية الأولمبية الذهبية لكرة السلة مرتين خلال دورة بكين 2008 ودورة لندن 2012.

شارك: