رابطة NBA ترفض تكريم الراحل براينت!

2021-06-08 09:01
الراحل كوبي براينت نجم كرة السلة الأمريكية (Getty)
Source
+ الخط -

أكد آدم سيلفر مفوّض دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA أن الرابطة لا تنوي تغيير الشعار "الأيقوني" للبطولة، على رغم الأصوات المطالبة بجعل صورة الراحل كوبي براينت شعارا للدوري، بمن فيهم نجم بروكلن نتس كايري إرفينغ.

وقال سيلفر خلال مؤتمر صحفي ضمن النشاطات المصاحبة لمباراة كل النجوم التي ستقام في أتلانتا إن "الشعار أيقوني ولا يبدو أنه الوقت المناسب لتغييره".

ومنذ وفاة أسطورة لوس أنجليس ليكرز، كوبي براينت عن 41 عامًا في تحطم مروحية خلال كانون الثاني/يناير 2020، خرجت عريضة من أجل تخليد ذكرى (براينت) للأبد وذلك من خلال جعله الشعار الجديد لدوري الـNBA، وقد حصلت العريضة على أكثر من ثلاثة ملايين توقيع.

ويتألف الشعار الحالي من الصورة الظلية لجيري وست أسطورة لوس انجليس ليكرز الذي احترف في صفوفه طوال مسيرته، أسوة ببراينت، بين عامي 1960 و1974 والذي قال سابقًا إنه سيكون سعيدًا بتغييره. إلا أن سيلفر أكد على أن الرابطة لم تطرح هذا الموضوع على الطاولة.

رفض إجبار اللاعبين على تلقي لقاح كورونا

إلى ذلك ذكر سيلفر أن الرابطة لن تجبر اللاعبين على تلقي اللقاح ضد فيروس كوفيد-19، مؤكداً أن تلقي اللقاح من عدمه هو قرار شخصي، يتعين على اللاعبين اتخاذه مثل أي فرد في المجتمع.
 


وكشف المفوض أنه وفق معلوماته، ما من لاعب في الدوري قد تلقى اللقاح على عكس بعض المدربين والعاملين والموظفين نظرًا لأعمارهم أو حالاتهم الصحية.

ولكنه شدد على أن البروتوكولات الصحية الخاصة بالدوري التي تشمل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي والتتبع الصارم للحالات المخالطة والحجر الصحي، سمحت للموسم بالاستمرار مع تأجيل عدد قليل من المباريات.

وأضاف: " في حال استمرار تحسن الحالة الصحية في أمريكا، فإن الدوري سيلعب وفق جدول طبيعي وبوجود جماهير كبيرة في مختلف الملاعب".. "قرابة نصف الفرق تستقبل المشجعين في ملاعبها حاليا، وإذا استمرت حملة التلقيح على هذه الوتيرة، وبقيت فعالة فنأمل بمشاهدة ملاعب ممتلئة نسبياً في الموسم المقبل".

شارك: