إنجاز تاريخي لمنتخب قطر لكرة السلة في كأس آسيا تحت 16 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-21 23:41
لاعبو منتخب قطر تحت 16 عامًا يحتفلون بالفوز على الهند في المُلحق المؤهل إلى ربع النهائي (FIBA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق منتخب قطر لكرة السلة تحت 16 عامًا إنجازًا كبيرًا وتاريخيًا، بانتصاره على الهند (87-84) في مباريات الملحق المؤهل إلى ربع النهائي، ليحجز مكانًا ضمن الثمانية الكبار في النّسخة السابعة للبطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة التي تستضيفها الدوحة حتى 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، والمؤهلة إلى كأس العالم 2024 تحت 17 سنة.

ولعب المنتخب القطري المواجهة بعد حصوله على المركز الثالث في مجموعته بعد اليابان وإيران، وحل المنتخب السعودي في المركز الرابع.

وخلال البطولة حقق العنابي الفوز في مباراة الافتتاح على شقيقه السعودي بنتيجة (91-82)، وخسر لقاء الجولة الثانية أمام المنتخب الياباني بنتيجة (68-93)، كما خسر لقاء الجولة الثالثة أمام منتخب إيران بنتيجة (86-65)، خلال المواجهة التي جرت بينهما بصالة الغرافة.

الكواري يُشيد بالإنجاز القطري

أشاد سعدون الكواري، أمين السر العام للاتحاد القطري، بالإنجاز الذي حققه المنتخب، مُشيرًا إلى أنّ نجوم العنابي كانوا في الموعد، وأردف: "الفريق أمامه مباراة قادمة وننتظر منه ذات الأداء الرجولي والمستوى القوي الذي قدمه".

وتابع: "منتخبنا الوطني استطاع أن يتغلب بالروح والعزيمة على الهند، بعد أن خسرنا مباراتهم في النسخة الماضية".

ومن جانبه تحدث محمد ندوا عن نجاحه مع عبد الله ياسين موسى وتألقهما في البطولة مع العنابي حتى الآن، وذلك بقوله: "بالنسبة لي [ولعبد الله] كنا هنا العام الماضي، كانت هذه ميزة كبيرة"، قبل أن يُضيف: "نحن نعرف ما يمكن توقعه من الدول الأخرى وكيف يلعبون. لقد منحنا ذلك تجربة رائعة".

وأضاف: "إنه شعور رائع أن تتاح لي الفرصة للتنافس ضد أفضل الفرق في آسيا وأمام جماهيرنا المحلية، آمل أن ألعب هناك وألعب مع زملائي أمام جمهورنا، كلنا نتصور كيف سيكون دخول الملعب واللعب ضد أفضل الفرق في العالم. نخوض بطولة رائعة وستكون قطر أفضل مستضيف".

وتشكل البطولة الآسيوية محطة تأهيلية لبطولة العالم تحت 17 عامًا، والتي تستضيفها تركيا في الفترة من 29 يونيو/ حزيران إلى 7 يوليو/ تموز من العام 2024؛ إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة آسيا بشكل مباشر إلى مونديال الناشئين في تركيا، والذي تأهلت إليه حتى الآن منتخبات مصر وغينيا وإسبانيا وإيطاليا وليتوانيا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين والولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو إلى جانب "الدولة المضيفة" تركيا.

شارك: