هاميلتون يلوّح باعتزال عالم فورمولا1

2021-06-08 09:01
البريطاني لويس هاميلتون أسطورة سباقات فورمولا1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ البريطاني لويس هاميلتون، نجم سباقات فورمولا1، الجماهير وحتى مسؤولي فريقه مرسيدس، عندما صرح بأنه لا يضمن بقاءه في عالم سباقات السرعة في الموسم المقبل. كان هاميلتون يجيب عن استفسارات بشأن النمساوي توتو فولف رئيس فريق مرسيدس الذي يرغب في ترك الفريق وهو في القمة، بعد يوم على ضمانه لقب بطولة الصانعين للمرة السابعة في تاريخ سباقات فورمولا1.

وقال هاميلتون حول مستقبل فولف وما إذا كان سيبقى أو يرحل، حيث أجاب بشكل غريب: "حتى أنا لا أعلم هل سأكون هنا في العام المقبل أم لا؟". وأضاف هاميلتون، الذي فاز بجائزة إميليا رومانيا: "أود البقاء هنا في العام المقبل لكن لا توجد ضمانات لذلك بالتأكيد. هناك العديد من الأمور التي تجذب انتباهي بعد حياة (السباقات)، لذا فالوقت هو ما سيحسم الأمر".

وتركت هذه الإجابة الكثير من علامات الاستفهام حول مستقبل ابن الـ35 عاما، الذي ينتهي عقده هذا العام ولم يجدده بعد، ولكن فولف قال في أول رد فعل بهذا الشأن: "يمكن أن يحدث ذلك. لا ندري، أتمنى ألا يحدث ذلك. أعتقد أن سوق انتقالات السائقين سيكون جنونياً (لو رحل)". مضيفا: "أعتقد أنه لا يوجد أي شيء مضمون. مثل نيكي لاودا في سبعينيات القرن الماضي، كان يمكن أن يستيقظ صباح الجمعة أو السبت ويقول لم أعد أستمتع بالأمر! هذا يمكن أن يحدث لأي شخص، لكننا نريد مواصلة الرحلة. لويس وأنا والفريق لم ننتهِ بعد".

كان هاميلتون قد نجح في تعزيز رقمه القياسي في تاريخ البطولة، حين حقق فوزه الـ93 متفوقا على الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر في عدد مرات الفوز. كما أنه بات قريبا جدا من الفوز بلقب بطولة العالم للمرة السابعة ليعادل رقم شوماخر التاريخي.
 

شارك: