ناصر العطية يفوز بلقب المرحلة الاستعراضية لرالي أبو ظبي

2023-02-27 00:50
السائق القطري ناصر العطية (twitter/QMMF_official)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حقق السائق القطري ناصر العطية لقب المرحلة الاستعراضية ضمن منافسات النسخة الـ32 من رالي أبو ظبي الصحراوي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية "رالي رايد 2023".

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس تي1" المرحلة البالغ مسافتها 6.76 كم في زمن قدره 4.45 دقائق، متفوقا بفارق 4 ثوان على أقرب منافسيه الفرنسي غيرلان شيشريه صاحب المركز الثاني، فيما حل الفرنسي سيبستيان لوب في المركز الثالث بفارق 10 ثوان عن العطية.

ويتطلع العطية للفوز برالي أبو ظبي الصحراوي، وتحقيق فوز جديد في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، بعد فوزه الشهر الماضي بلقب رالي داكار الدولي في المملكة العربية السعودية للمرة الخامسة في تاريخه، والذي يشكل الجولة الأولى من البطولة العالمية.

ويبحث العطية عن تحقيق الفوز في أبو ظبي من أجل اقتناص صدارة الترتيب العام للبطولة العالمية، حيث يحتل حاليًا المركز الثاني برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الفرنسي لوب صاحب المركز الأول برصيد 87 نقطة.

ويخوض المشاركون في الرالي يوم غد الإثنين المرحلة الأولى من أصل خمس مراحل عبر صحراء منطقة الظفرة، مسافتها الإجمالية 2170 كيلومترا، وتؤدي إلى انتهاء الرالي في العاصمة الإماراتية بعد ظهر يوم الجمعة المقبل.

شارك: