لويس هاملتون يهاجم الاتحاد الدولي للسيارات بسبب مرسيدس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 15:51
لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس (X/LewisHamilton)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

هاجم البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس، الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بسبب تشكيكه في نزاهة سوزي وولف، المدير العام لأكاديمية الفورمولا 1، (فوم)، وزوجها توتو وولف، مدير فريق مرسيدس.

ووجّه بطل العالم 7 مرات انتقادًا لاذعًا إلى "فيا" مشيرًا إلى أن الهيئة الدولية سارعت لتوجيه اتهامات إلى فريقه دون التحقق من صحتها، وأكد أن هذا التصرف يُعَدّ "غير مقبول.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد حقق مع وولف يوم الثلاثاء الماضي بعد فترة وجيزة من نشر مجلة "بيزنس فورمولا 1" تقريرًا قالت فيه إن رؤساء الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 أبدوا مخاوفهم حيال إمكانية حدوث تبادل لمعلومات -من المفترض أن تظل سرية- بين كل من سوزي وولف، المدير العام لأكاديمية الفورمولا 1 (فوم)، وزوجها توتو وولف، مدير فريق مرسيدس.

وأغلق "فيا" التحقيق يوم الخميس، معترفًا بعدم تورط مدير فريق مرسيدس وزوجته في تهمة تبادل المعلومات؛ مؤكدًا أنه توصل إلى هذه النتيجة بعد مراجعة دقيقة لقواعد السلوك وسياسة تضارب المصالح الخاصة بإدارة الفورمولا 1، مؤكدًا أن نظام إدارة الامتثال الخاص بإدارة البطولة قوي بما فيه الكفاية لمنع أي تسريب غير مسموح به للمعلومات السرية.

وأثارت الطريقة التي تصرف بها "فيا" حفيظة هاملتون الذي نقلتْ عنه سوزي وولف قوله: "من المخيّب للآمال أن تسعى الهيئة الإدارية لرياضتنا إلى التشكيك في نزاهة أحد أكثر القادة المميزين لدينا على الإطلاق".

وأضاف سائق مرسيدس، على هامش حفل توزيع جوائز نهاية موسم الاتحاد الدولي للسيارات: "حدث ذلك من دون طرح أي أسئلة، ومن دون أي دليل، وبعد ذلك قالوا بكل بساطة "أنا آسف"، وهذا غير مقبول".

وتابع هاملتون دفاعه عن فريقه قائلًا: "نحن نكافح من أجل تطوير التنوع والشمول داخل الصناعة، لكن يبدو أن بعض الأشخاص داخل الاتحاد الدولي للسيارات، يحاولون دفعنا للتراجع إلى الخلف في كل مرة نحاول فيها التقدم خطوةً إلى الأمام. هذا يجب أن يتغير".

شارك: