الاتحاد الدولي للسيارات يغلق التحقيقات مع مدير مرسيدس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 01:46
فريق مرسيدس للفورمولا 1 خضع لتحقيق أمام الاتحاد الدولي للسيارات (X/MercedesAMGF1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نفى الاتحاد الدولي للسيارات تورُّط مدير فريق مرسيدس للفورمولا وان النمساوي توتو وولف في تهمة حدوث تضارُبٍ في المصالح، وأغلق التحقيقات معه.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع ومن دون الكشف عن هوية أو اسم الفريق أنه يحقق في تضاربٍ مُحتمَلٍ للمصالح بعدما بات على علم بوجود تكهنات في وسائل الإعلام تفيد بحصول مدير أحد فرق الفورمولا وان على معلومات سرية من أحد أعضاء "الفوم" المالكة للحقوق التجارية للبطولة.

ونشر "فيا" بيانًا، اليوم الخميس، قال فيه أنه وبعد مراجعة مدونة قواعد السلوك وسياسة تضارُب المصالح الخاصة بإدارة الفورمولا وان "فوم"، والتأكيد بوجود ضمانات مناسبة لتلافي أي تضارُب محتمل، يرى "فيا" أن نظام إدارة الامتثال الخاص بإدارة الفورمولا 1 قويّ بما يكفي لمنع أي إفصاح غير مُصرَّح به من المعلومات السرية.

وأكد الاتحاد الدولي للسيارات في بيانه طي صفحة القضية، مؤكدًا أنه لن يتخذ المزيد من التحقيقات تجاه أي شخص بهذا الشأن. وكان مديرو فرقٍ مُشارَكةٍ في "فوم" قد عبّروا عن مخاوفهم من إمكانية قيام سوزي وولف، المديرة العامة لأكاديمية الفورمولا 1، وهي المسابقة النسائية التي تديرها "فوم" وتملك حقوقها التجارية، بتبادل معلومات يُفترَض أنها تظل سريةً مع زوجها توتو وولف مدير مرسيدس.

يُذكَر أن الفِرق التسعة الأخرى المُشارِكة في الفورمولا 1 قد أعلنت، أمس الأربعاء، دعمها للتحقيق الذي فتحه الاتحاد الدولي للسيارات ضد الزوجين وولف؛ لكنها نشرت بيانات منفصلة ومتطابقة أكدت فيها عدم التقدم بأي شكوى لـ "فيا". 

شارك: