لوكلير يُحقق حلمًا تاريخيًا بفوزه بجائزة موناكو الكبرى

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 20:13
الفرنسي شارل لوكلير سائق فريق فيراري (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق سائق فيراري شارل لوكلير حلمًا طال انتظاره باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة موناكو الكبرى، مسقط رأسه، وذلك للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، خلال الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وهو الفوز الأول للوكلير (26 عامًا) هذا الموسم والسادس منذ وصوله إلى الفئة الأولى عام 2018.

وتقدم لوكلير الذي كان انطلق في شوارع الإمارة من المركز الأول على الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) وزميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينس. ووصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، المتوّج بلقب السائقين في الأعوام الثلاثة الماضية، في المركز السادس، لكنه احتفظ بصدارة الترتيب أمام لوكلير.

وتقدم لوكلير الذي كان انطلق في شوارع الإمارة من المركز الأول وأنهى السباق (78 لفة) بوقت 2.25.24.759 ساعتين، بفارق 7.152 ثوانٍ عن الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) و7.585 ثوانٍ عن زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينس الذي تعرض إطار سيارته للانثقاب بعد الانطلاقة واضطر إلى الخروج عن مسار السباق؛ لكنه استفاد من الحادث الذي تعرض له سائق ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريز وأدى إلى إشهار الأعلام الحمراء وإيقاف السباق للعودة إلى خط الانطلاق مع استئناف المنافسات.

أول رد فعل من لوكلير بعد التتويج بجائزة موناكو الكبرى

قال لوكلير متأثرًا وهو يذرف الدموع: "ما من كلمات قد تفسّر هذا. إنه يعني الكثير، إنه السباق الذي جعلني أحلم بأن أصبح سائقًا في بطولة العالم للفورمولا واحد، الليلة ستكون ليلة كبيرة".

ووصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، المتوّج بلقب السائقين في الأعوام الثلاثة الماضية، في المركز السادس متأخرًا بفارق 13.853 ثانية؛ لكنه احتفظ بصدارة الترتيب برصيد 169 نقطة أمام لوكلير الذي قلّص الفارق إلى 31 نقطة.

وعزّز ريد بول صدارته لترتيب الصانعين مع 276 نقطة، أمام فيراري (252) وماكلارين (184)، وتعرض بيريز لحادث قويّ مباشرةً بعد الانطلاقة، ما دفع بإدارة السباق إلى إشهار الأعلام الحمراء وإيقاف المنافسات.

وتحطمت سيارة المكسيكي بالكامل بعدما اصطدمت بالجدران جراء محاولة سائق هاس الدنماركي كيفين ماغنوسن تجاوزه، إلا أنه اصطدم به من الخلف ليفقد المكسيكي السيطرة على سيارته.

كما كان الألماني نيكو هولكنبرغ سائق هاس الآخر ضحية الحادث أيضًا، علمًا أنّ السائقين الثلاثة لم يتعرضوا لأي أذى، وتوالت مشاكل هاس بعدما شُطبت نتيجة سائقيه خلال التجارب التأهيلية السبت.

وتوقّف السباق إثر الحادث من أجل تنظيف الحلبة من القطع المتناثرة، قبل أن يُستأنف مجددًا.

وأكمل المراكز العشرة الأولى البريطاني لاندو نوريس الذي حلّ رابعاً (ماكلارين)، وتلاه مواطنه سائق مرسيدس جورج راسل، وفيرستابن والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، والياباني يوكي تسونودا (آر بي) والتايلاندي ألكسندر ألبون (ويليامز).

شارك: