بداية العد العكسي لانطلاق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 18:45
الدكتورة بثينة الجناحي رئيسة قسم الاتصال في قطر للسياحة (الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعيش رياضات المحركات فترة رائعة، مع تبقي 6 أشهر فقط على انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1، والتي من المقرر إقامتها خلال العام الجاري 2024 على حلبة لوسيل الدولية.

بدأت حلبة لوسيل الدولية حملتها الترويجية للكشف عن هوية سباق جائزة قطر الكبرى الجديدة، إلى جانب الاطلاع على منصة الحملة الدعائية لسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1، الذي سينطلق تحت شعار "حيث تتسابق القلوب".

قال عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية: "نحن في حلبة لوسيل الدولية، ملتزمون بتقديم تجربة عالمية المستوى لجميع مشجعينا والمشاركين في السباق. وقد رسخت الحلبة مكانتها باعتبارها مركزًا عالميًّا لرياضات المحركات، حيث تستضيف مجموعة من الفعاليات الرائدة في هذا المجال، مع توفير أحدث المرافق للمشجعين والمتابعين على حدٍ سواء".

وأضاف: "سيعود سباق السبرينت المثير، الذي يُقام على هامش منافسات سباق الفورمولا 1 إلى الحلبة هذا العام. كما نستعد لتقديم تجربة لا تُنسى لجميع المشجعين، مع انطلاق سباق أكاديمية الفورمولا 1، وسباق الفورمولا 2 الذي يُعقد تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات. اتفاقيتنا التاريخية مع الفورمولا 1 التي تمتد لعشر سنوات، تتضمن أن تظل حلبة لوسيل الدولية من الوجهات الرائدة لعشاق رياضات المحركات والفورمولا 1 لسنوات قادمة".

من جانبها، قالت فاطمة القايدي مديرة التسويق والاتصال بحلبة لوسيل الدولية: "مع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1، يسعدنا أن نكشف عن حملتنا الإعلامية لإطلاق الهوية الجديدة لهذا السباق، عبر حملة تهدف إلى ربط مشاعر السائقين بمشاعر المشجعين الذين يحرصون على حضور منافسات سباقات الجائزة الكبرى التي تُقام في قطر".

وقالت الدكتورة بثينة الجناحي، رئيسة قسم الاتصال بقطر للسياحة: "استضافة البطولات الكبرى تسهم بلا شك في التعريف بتراثنا الثقافي وهويتنا وقيمنا الأصيلة، ونحن في قطر نرحب بعشاق سباقات السيارات الذين سوف يتوافدون على قطر لحضور منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1".

إثارة كبيرة في جائزة قطر الكبرى

تفتخر حلبة لوسيل الدولية بنجاحها في ترسيخ مكانتها، باعتبارها واحدة من المراكز المرموقة في العالم للسباقات الكبرى، حيث تتمتع باحتوائها على مضمار متميز بطول 5.419 كيلومتر، ومرافق ضيافة عالمية المستوى للمشجعين. وكانت الحلبة قد دخلت في شراكة مع الفورمولا 1 تمتد لعشر سنوات بدايةً من عام 2023، وهو ما يبشر باستضافة الحلبة للمزيد من السباقات المثيرة لعشاق رياضات المحركات في قطر على مدى العقد المقبل.

وفي الموسم الجديد المقبل، بإمكان الجماهير التطلع إلى الاستمتاع بمتابعة سباق السبرينت المثير على هامش منافسات سباق الفورمولا 1، والذي سيشهد عودة مظفرة إلى قطر في إطار منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1. 

وبعد انطلاقته المثيرة عام 2023، يوفر سباق السبرينت للسائقين، والفرق فرصة أخرى لتسجيل النقاط لمساعدتهم على الفوز بسباق الفورمولا 1، حيث يتحصل السائقون الذي يحلون في المراكز الثمانية الأولى على نقاط إضافية. وتُعدُ حلبة لوسيل الدولية واحدة من ست حلبات فقط وقع عليها الاختيار لاستضافة هذا السباق المتميز، إلى جانب حلبات شنغهاي وميامي وأوستن وساو باولو وأسبيلبورغ في النمسا.

وسيُقام هذا السباق المثير الذي يمتد لمسافة 100 كيلومتر يوم السبت الموافق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو ما سيتيح لعشاق رياضات المحركات إمكانية الاستمتاع بمتابعة سباق محتدم، قبل وصول سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 إلى ذروته يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر/ كانون الأول.

شارك: