"فيا" يعتمد روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 14:17
القطري ناصر العطية بطل بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023 بالشراكة مع العماني عبدالله الرواحي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتمد المجلس العالمي لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي "فيا" روزنامة بطولات الراليات الإقليمية للعام القادم 2024 ومن ضمنها بطولة الشرق الأوسط.

وحسب خبرٍ بثّه الموقع الرسمي لـ"فيا" تضم بطولة الشرق الأوسط 5 راليات على النحو التالي:

  • تستضيف قطر الجولة الافتتاحية في الفترة من 1-3 فبراير/شباط المقبل.
  • تستضيف عُمان الجولة الثانية في الفترة من 15-17 فبراير/شباط المقبل.
  • يستضيف الأردن الجولة الثالثة في الفترة من 16-18 مايو/أيار.
  • يستضيف لبنان الجولة الرابعة في الفترة من 6-8 سبتمبر/ أيلول.
  • تستضيف قبرص الجولة الخامسة والختامية من البطولة في الفترة من 4-6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وكانت سلطنة عُمان استضافت الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للعام الجاري 2023 وبالتالي ستستضيف الجولة الثانية من البطولة القادمة بعد 7 أشهر من استضافتها الماضية.

لأول مرة.. لقب الشرق الأوسط للسائقين

وفي سياق متصل منح الاتحاد الدولي لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري 2023، بالتساوي بين السائقين والملاحين، وبشكل مشترك إلى كل من القطري ناصر صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل والسائق العماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان عبر موقعه الرسمي بثه قبل عدة أيام، أنه بعد المنافسة المحتدمة خلال الجولة الأخيرة في قبرص، بين القطري ناصر العطية وملاحه ماثيو باوميل والعُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود، تعادل الفريقان برصيد 108 نقاط لكل منهما، بعد 5 جولات من البطولة في راليات عمان وقطر والأردن ولبنان وقبرص، وحقق الفريقان فوزين، وحصلا على المركز الثاني مرتين وانسحبا مرة واحدة.

وأشار إلى أن لوائح الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الرياضية الإقليمية تنص على أنه في حالة حدوث تعادل، فإن الاتحاد الدولي للسيارات سيقرر الفائز ويختار بين أي سائقين ومساعدين، على أساس أي اعتبارات يراها مناسبة.

3 جوائز غير مسبوقة للقطري ناصر العطية

وستُقدَّم الجوائز إلى الأبطال: العطية وملاحه باوميل والعُماني الرواحي وملاحه الحمود رسميًّا في الحفل الختامي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات في باكو يوم الجمعة 8 من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسيحصل القطري ناصر العطية على 3 جوائز غير مسبوقة في حفل ختام الموسم في باكو، والجوائز هي: جائزة بطولة الشرق الأوسط التي يحققها للمرة الـ19، ولقب بطولة العالم للراليات 2023 W2RC) رالي – رايد)،  وكأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري". في حين يحصل كل من الرواحي والحمود على جائزة الشرق الأوسط للمرة الأولى.

شارك: