ليبيا تحجز بطاقة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 14:28
منتخب ليبيا لكرة الصالات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب ليبيا لكرة الصالات إلى كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات المقررة إقامتها في المغرب أبريل/نيسان المقبل، عقب فوزه في الإياب على نظيره الجزائري بنتيجة (2-1)، في مباراة احتضنتها الصالة البيضاوية بالجزائر العاصمة.

وكانت مباراة الذهاب التي أُقيمت في مصراته قد انتهت بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة (4-4)، ليتأهل المنتخب الليبي بمجموع المباراتين (6-5).

أنيغوز: ليبيا تستطيع الذهاب بعيدًا في أمم أفريقيا

وأعرب الإسباني ريكاردو أنيغوز، مدرب منتخب ليبيا عن فرحته بالتأهل إلى كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات، بعد الفوز على الجزائر قائلًا في تصريحات صحفية: "المباراة لم تكن سهلة، ولكن المنتخب حقق المطلوب بالفوز على منتخب قوي وصعب، ليضمن التأهل، وأنا سعيد جدًّا بهذا الإنجاز".

وأكد أنيغوز أن منتخب ليبيا قادر على الذهاب بعيدًا في  كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات، قائلًا: "أعتقد بأن المنتخب الحالي قادر على التألق في المغرب، كون معظم اللاعبين يتمتعون بالخبرة، وسيكون لهم حضور قوي في البطولة، وقادرين على بلوغ الأدوار المتقدمة، لكن ذلك يتطلب بذل مجهودات مضاعفة من اللاعبين على أرض الملعب، من أجل إسعاد الجماهير الليبية التي قدمت لنا العون والدعم".

المتأهلون إلى كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات

اكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات بالمغرب، حيث نجحت منتخبات ليبيا وموريتانيا وناميبيا وغانا وموزمبيق خلال المباريات الإقصائية.

كما تمكنت منتخبات المغرب ومصر وأنغولا من التأهل مباشرة، بعدما نالت المراتب الثلاث الأولى في البطولة الماضية بالمغرب، عام 2020.

وتكتسي كأس أمم أفريقيا لكرة الصالات أهميتها، كونها تؤهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها أوزبكستان في 2024.

سجل أبطال أمم أفريقيا لكرة الصالات

يُعد المنتخب المصري الأكثر تتويجًا بلقب أفريقيا لكرة الصالات، والتي انطلقت نسختها الأولى 1996 بالقاهرة، ونجح الفراعنة في التتويج بلقب تلك البطولة، إلى جانب فوزهم باللقب مرتين على التوالي 2000 و2004، وجميع هذه البطولات أقيمت في ضيافة مصر.

ليأتي الدور على المنتخب الليبي، والذي توج باللقب في 2008، في البطولة التي أقيمت في طرابلس، وبعدها فرض المنتخب المغربي سطوته وتوج باللقب مرتين على التوالي، في 2016 والتي أقيمت في جنوب أفريقيا، و2020 التي استضافتها مدينة العيون.

شارك: