كيليا نمور تضيف ذهبية جديدة للجزائر في كأس العالم للجمباز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 21:28
بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور (X/MohAlgSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عززت البطلة كيليا نمور رصيد بلدها الجزائر من الذهب في كأس العالم للجمباز الفني، بفوزها بميدالية ذهبية ثانية في جولة العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت كيليا نمور قد نالت، أمس الجمعة، ذهبية أولى بعد احتلالها المركز الأول في نهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات بعلامة 15.366 بدرجة صعوبة بلغت 7.0.

وقبل جولة قطر، تمكنت البطلة الجزائرية صاحبة 17 عامًا من الفوز بميدالية ذهبية شهر فبراير/ شباط الماضي في جولة ألمانيا، والتي ضمنت بفضلها المشاركة في أولمبياد باريس 2024، كما أنها حصدت ذهبية أخرى في جولة أذربيجان شهر مارس/ آذار الفائت.

كيليا نمور تحرز ذهبية جديدة في كأس العالم للجمباز بالدوحة

وأحرزت البطلة الجزائرية كيليا نمور، اليوم السبت، ميدالية ذهبية جديدة ضمن كأس العالم للجمباز الفني في جولة العاصمة القطرية الدوحة، بعد تصدرها ترتيب نهائي جهاز الحركات الأرضية بعلامة 13.700 بدرجة صعوبة 5.7.

وقبل فوزها بهذه الذهبية الجديدة، تمكنت لاعبة الجمباز الجزائرية، اليوم السبت أيضًا، من نيل الميدالية الفضية في نهائي جهاز عارضة التوازن بعلامة 13.400 رغم السقوط بدرجة صعوبة 6.2.

وبعد تحقيقها لهذه الإنجازات المتتالية في كأس العالم للجمباز الفني لجولة الدوحة، وضعت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية منشورًا في صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، هنأت فيه نمور على فوزها بثلاث ميداليات، من بينها ذهبيتان، بالإضافة إلى الميدالية الفضية.

نمور سعيدة بالذهب العالمي وتتطلع لانجاز أولمبي 

وفي تصريحات خاصة لموقع "winwin"، عبرت بطلة الجمباز الجزائرية نمور عن سعادتها بإحرازها الذهب في كأس العالم للجمباز الفني بجولة الدوحة، وقالت: "أنا سعيدة جدًّا، لأنني تحصلت مرة أخرى على المركز الأول، مع تأديتي لبعض الحركات الجميلة، لذلك أشعر بالسعادة".

وأضافت: "أنا سعيدة بكل المسابقات التي خضتها ومشاركتي في سلسلة كأس العالم، تسهم في استعداداتي للألعاب الأولمبية، أنا أستعد جيدًا للأولمبياد، لقد عرفت العديد من التعقيدات قبل التأهل إلى الأولمبياد، لقد كان مشوارًا طويلًا، ولقد تأهلت إلى الأولمبياد بفضل كأس العالم".

وأوضحت البطلة الجزائرية أنها تتطلع للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيف القادم في العاصمة الفرنسية باريس، وصرحت لموقع "winwin" قائلة: "أنا أتطلع للمشاركة في الأولمبياد، وأرى كل هذا الدعم الجماهيري الذي يقدمونه لي، إلى درجة أنني كنت أتوجه نحو المدرجات، ولم أكن أتوقع ذلك، وهذا يمنح قلبي الدفء حقًّا، وأوجه الشكر للجميع".

وتعد نمور من بين الأسماء التي تعول عليها الجزائر من أجل الفوز بإحدى الميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، المقرر أن تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس ما بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب القادمين.

ولم تنجح الجزائر في الفوز بأي ميدالية خلال أولمبياد طوكيو 2020 الماضية، ولكن الوضع قد يختلف هذه المرة بوجود أبطال يمكنهم رفع راية البلد العربي عاليًا، على غرار نمور في الجمباز، وجمال سجاتي وسليمان مولى في ألعاب القوى، ووليد بيداني في رفع الأثقال، وإيمان خليف في الملاكمة.

شارك: