الجزائرية كيليا نمور تحرز ذهبية كأس العالم للجمباز بالدوحة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 23:20
أرشيفية- الجزائرية كيليا نمور بطلة الجمباز الفني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور تألقها على الصعيد العالمي، وأهدت بلدها الجزائر ميدالية ذهبية جديدة في كأس العالم للجمباز الفني في جولة العاصمة القطرية الدوحة.

وتعتبر هذه هي ثالث ذهبية تفوز بها الجزائرية كيليا نمور في كأس العالم للجمباز بعد الأولى التي حصدتها في جولة ألمانيا شهر فبراير/شباط الماضي، والثانية التي نالتها في جولة أذربيجان شهر مارس/آذار الفائت.

الجزائرية كيليا نمور تحصد الذهب في كأس العالم للجمباز 

وحصدت الرياضية الجزائرية كيليا نمور اليوم الجمعة 19 أبريل/نيسان الميدالية الذهبية في كأس العالم للجمباز جولة الدوحة بعد احتلالها المركز الأول في نهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات بعلامة 15.366 بدرجة صعوبة بلغت 7.0.

وواصلت بطلة الجمباز الجزائرية تألقها وتوهجها على المستوى العالمي، وذلك قبل أشهر قليلة من مشاركتها المرتقبة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وستكون البطلة الجزائرية على موعد مع خوض نهائيين آخرين، غدًا السبت، في كأس العالم للجمباز الفني بجولة الدوحة، حيث ستخوض نهائي عارضة التوازن ونهائي الحركات الأرضية، وهو الأمر الذي يمثل فرصةً حقيقيةً لها لحصد المزيد من الميداليات.

الجزائرية نمور تحلم بميدالية أولمبية 

وكانت البطلة الجزائرية كيليا نمور قد أكدت في تصريحات صحفية سابقة أنها تحلم بالتتويج بميدالية أولمبية، والفرصة ستكون مواتية أمامها لدى مشاركتها في الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس بين 26 يوليو/تموز و11 أغسطس/أب القادمين لتحقيق هذا الهدف.

وضمنت نمور مشاركتها في أولمبياد باريس 2024 بعد تألقها في جولة ألمانيا شهر فبراير الماضي، وإحرازها الذهبية، لتعبر بذلك للمشاركة في التظاهرة الرياضية الكبرى في العالم للمرة الأولى في مسيرتها.

وستكون صاحبة 17 عامًا أمل الجزائر في الفوز بإحدى الميداليات في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعدما فشل الرياضيون الجزائريون في نيل أي ميدالية خلال الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 والتي أقيمت عام 2021 بسبب جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن الجزائرية كيليا نمور ولدت في فرنسا يوم 30 ديسمبر/كانون الأول 2006، ومثلت المنتخب الفرنسي في البداية، لتتحول بعدها لتمثيل علم بلدها الأصلي الجزائر انطلاقًا من شهر مايو/آيار 2023.

شارك: