كورونا يتسبب في تغيير مهنة بطل أولمبي بريطاني

2021-06-08 09:01
البطل الأولمبي البريطاني داني برامبل (Getty)
Source
+ الخط -

كشف بطل الوثب الطويل البريطاني دانيل برامبل الذي كان يستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، عبر حسابه على موقع تويتر، عن مهنته الجديدة التي اضطر لممارستها حتى يكسب قوت يومه ويتابع تحضيراته للمشاركة الأولمبية.

وتسببت جائجة كورونا التي ضربت العالم، بتخفيض تكاليف الاستعداد المخصص لدانيل ما دفعه للبحث عن مصدر رزق جديد وقال: "هذا العام انتقلنا حقًا من الطريق إلى طوكيو إلى نهاية طريق انعطف يسارًا. إن بقائي بدون أموال أو بدون دعم قد أضر بي، لكن عليك أن تتكيف أو تقترض. أنا سعيد للقفز مرة أخرى هذا الشتاء".

ويعمل البطل الأولمبي في قسم توصيل الطرود في شركة أمازون. وعن كيفية اختياره لهذه الوظيفية قال: "كنا في الحجر لمدة شهر وقررت البحث عن وظيفة. أتيحت لي بعض الفرص، لكن لم يعجبني أي منها ولذلك ألقيت نظرة على وظائف التوصيل، كنت بحاجة إلى وظيفة لأنني أمضيت اليوم في لعب البلاستيشن والنوم. عدت إلى لندن لأنه لم تكن هناك فائدة من أن أكون بالقرب من مركز التدريب الخاص بي إذا لم نتمكن من التدريب ووجدت صفقة على أمازون".

ويتابع برامبل: "الأسبوع الأول كان فظيعًا، أمشي عشرة أو اثني عشر كيلومترًا في اليوم، أقوم بتحميل الصناديق الثقيلة جدا، وبتوزيع حوالي 150 عبوة يوميًا، كنت أبدأ عملي في التاسعة صباحًا وأنتهي في الثامنة مساءً، بما في ذلك أيام الأحد.

ويكمل: "اضطررت إلى التوقف عن التفكير في التدريب لأنني كنت أمضي اليوم في المشي وصعود درج المباني المكونة من عشرة طوابق بدون مصعد، لأن التدريب كان مستحيلا، وفي الظهيرة كانت لدي استراحة لمدة عشر دقائق لتناول الطعام ثم اضطر إلى مواصلة العمل".

وفور انتشار القصة سارعت مؤسسة الضمان الاجتماعي إلى تأمين مبلغ 15000 يورو لمساعدة البطل على مواصلة حلمه بالمشاركة في الأولمبياد الصيف القادم بمجهودات مضاعفة في التدريب تعويضا للفترة التي ضاعت عليه: "لقد استغل العديد من الرياضيين هذا العام كسنة إضافية للألعاب، للتدريب بقوة أكبر، أما أنا فاضطررت إلى التوقف عن التدريب تمامًا، لكن سأعود بقوة أكبر".

شارك: