قطر تواجه كوريا في افتتاح بطولة آسيا لكرة اليد الشاطئية

2023-03-09 15:06
منتخب قطر لكرة اليد الشاطئية (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية مع نظيره الكوري الجنوبي، الجمعة، في أولى مباريات "العنابي" ضمن البطولة الآسيوية التاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية (تصفيات بطولة العالم 2024)، التي تستضيفها جزيرة بالي الإندونيسية لغاية 19 مارس/ آذار الجاري.

ويشارك في البطولة 11 منتخبًا، تم توزيعهم على مجموعتين؛ حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وإيران والفلبين وكوريا الجنوبية والسعودية، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات إندونيسيا وفيتنام وعمان وهونغ كونغ والكويت والصين. ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى بطولة العالم.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، يسعى المنتخب القطري إلى استعادة اللقب القاري الذي توج به خمس مرات متتالية؛ أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، فيما حل وصيفًا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران العام الماضي.

ويمثل العنابي في البطولة عشرة لاعبين هم: محسن اليافعي، ومحمد السوسي، ومحمد حسن، وعلي محمد، وعبد الرزاق مراد، وأمير دنقير، وحمدي عياد، وهاني كاخي، ومحمد صالح، وسيد قناوي.

وتقام أربع مباريات أخرى في اليوم الأول من البطولة؛ تجمع السعودية مع إيران لحساب المجموعة الأولى، وإندونيسيا مع الصين وعمان مع هونج كونج وفيتنام مع الكويت ضمن المجموعة الثانية.

شارك: