حسين عشيش ينتزع تاسع بطاقة أردنية مؤهلة إلى أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 17:23
الأردن تضمن بطاقتها التاسعة في أولمبياد باريس بواسطة الملاكم حسين عشيش (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نجم المنتخب الأردني للملاكمة، حسين عشيش، اليوم الأحد، إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد فوزه في النزال الختامي بتصفيات الملاكمة العالمية، والتي اختتمت في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وخسر حسين عشيش أمس السبت أمام اللاعب التايلاندي ويرابون جونغجوهو في الدور نصف النهائي، لكنه تمسك بالفرصة الأخيرة ليضمن بالتالي حسم تأهله رسميًّا إلى الحدث الأولمبي الكبير.

وضمنت الملاكمة الأردنية ثلاثة مقاعد في أولمبياد باريس، وهو إنجاز يثبت التطور الكبير الذي تعرفه اللعبة في السنوات الأخيرة، حيث حقق نجومها عديد الميداليات القارية والعالمية.

أولمبياد باريس ثالث حضور لعشيش في الحدث الكبير

وتفوق حسين عشيش على نفسه، وسجل الفوز على اللاعب الأرميني رافائيل هوفهانيسيان، في نزال التأهل لوزن تحت 80 كلغ، حيث نجح عشيش في فرض أفضليته باللقاء بفضل جاهزيته وإصراره على تخطي هذه المواجهة المصيرية.

وكان حسين عشيش قد فاز في 3 نزالات متتالية على كل من البلجيكي حادجيت والروماني بول أرادوي والفرنسي سيزار يوجيرلين. وبهذا الانجاز، يبصم الملاكم الأردني على تأهله إلى حدث أولمبياد باريس للمرة الثالثة في مسيرته، بعد أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020.

ولحق البطل عشيش بزميليه في المنتخب الأردني للملاكمة، عبادة الكسبة وزياد عشيش، اللذين تأهلا كذلك إلى أولمبياد باريس 2024. ولم يكتب لكل من عدي الهنداوي وحنان نصار التأهل، حيث قدما عروضًا فنية باهرة في التصفية العالمية، رغم خروجهما من المنافسة.

وارتفع عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين إلى أولمبياد باريس إلى 9 رياضيين، وهو عدد يدل على مدى تطور الرياضة الأردنية ككل. واللاعبون الذين ضمنوا تأهلهم إلى أولمبياد باريس هم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرُب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي، ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن، وثلاثي الملاكمة عبادة الكسبة وحسين عشيش وزياد عشيش.

شارك: