فتحية العمامي لـ WinWin: أحلم بتمثيل ليبيا في أولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
فتحية العمامي لاعبة المنتخب الليبي لرفع الأثقال (Facebook)
Source
+ الخط -

أكدت فتحية العمامي، لاعبة المنتخب الليبي لرياضة رفع الأثقال، أنها تواصل استعداداتها بكل جدية رغم كل الصعوبات التي تواجهها للمشاركة في أولمبياد طوكيو صيف العام المقبل.


وقالت فتحية العمامي في تصريحات خاصة لموقع WinWin : "حلمي هو المشاركة في الدورة الأولمبية المقبلة وتحقيق نتيجة جيدة من أجل تشريف المرأة الليبية ورفع راية بلادي عالية، لذلك أواصل التدريبات الشاقة رغم الظروف الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا".


وتتحدث العمامي، التي تعد المرأة الوحيدة في المنتخب الليبي لرياضة رفع الأثقال، عن بدايتها مع اللعبة حيث قالت: "رغم طبيعة المجتمع الليبي المحافظ، استطعت اقتحام رياضة رفع الأثقال منذ عام 2011، وذلك بتشجيع من أصدقائي وعائلتي وشاركت في بطولات دولية وعالمية".

وعن نظرة المجتمع لها، خصوصا الرجال في مدينة بنغازي تقول: "مخطئ من يعتقد أن هناك رياضات خاصة بالرجال وأخرى بالنساء، فرفع الأثقال ليس حكرا على الرجال. هناك فتيات قادرات على القيام بالتدريبات وحمل الأوزان الثقيلة، ثم إنه من المستحيل إرضاء الجميع من حولك. هناك أشخاص احترموا اختياري وقاموا بتشجيعي، أما الذين لم يتقبلوه فلم أهتم بهم كثيرا، وتابعت هوايتي والدفاع عن أحلامي".


  الجدير بالذكر أن فتحية العمامي (49 عاما) لم تدخل رياضة رفع الأثقال كهاوية فقط، بل كمنافسة محترفة على الألقاب، حيث نجحت في الحصول على 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في البطولة الإفريقية وبطولة البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة بجاية الجزائرية في تشرين أول/أكتوبر2017 واستطاعت تحطيم أرقام قياسية.
 

شارك: