دراسة.. كورونا يهدد بتراجع نمو صناعة الرياضة  

2021-06-08 09:01
كرة القدم أكثر الرياضات تضررا بسبب كورونا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشفت دراسة أعدتها شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" العالمية للاستشارات والخدمات المتعددة عن أن وباء كورونا الذي ضرب العالم، وتسبب في وفاة ما يزيد عن مليون شخص، كانت له تأثيرات سلبية هائلة في صناعة الرياضة بصفة عامة، ومن المنتظر أن يستمر ذلك التأثير لمدة قد تصل لخمس سنوات.


وتشير الدراسة إلى أن نمو ذلك القطاع انخفض بالفعل لأقل من النصف مقارنة بما كان عليه في السنوات الخمس الماضية، في حين يرى أغلبية قادة القطاع من المشاركين في استبيان أعدته الشركة المذكورة متعددة الجنسيات أن التعافي بشكل كامل لن يتحقق حتى عام 2022، ولا يستبعدون أن يتطلب المزيد من الوقت.

وطبقا للدراسة تأتي كرة القدم من بين أهم الرياضات المتوقع نموها من حيث الدخل المادي خلال الفترة المقبلة، ومعها رياضات أخرى مثل تلك المرتبطة بالألعاب الإلكترونية، وكرة السلة، والدراجات، والمحركات، والتنس، والركبي، والغولف، والرياضات داخل المدينة، وتشمل هذه الأخيرة رياضات غير مرتبطة بشكل رئيسي باتحادات منظمة لها، ولكنها تحظى بشعبية كبيرة، مثل التزلج على اللوح، والقفز بالدراجات الهوائية أو النارية... إلخ.


ويعتقد 43% من المشاركين في الاستطلاع أن قطاع الرياضة سيمكنه التعافي إلى مستويات ما قبل كورونا حتى 2022، في حين لا يتوقع 27.1% حدوث ذلك قبل 2023، كما يرى 86% من قادة الصناعة أن الرياضات التي يمكن بث منافساتها بشكل مباشر ستتحول إلى تجربة غامرة وتفاعلية أكثر بفضل التكنولوجيا. 

شارك: