دراسة ترشّح النرويج لصدارة جدول ميداليات الأولمبياد الشتوي

2022-02-02 12:28
دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 تنطلق رسميا الجمعة في بكين (Getty)
Source
+ الخط -

رشحت دراسة أجرتها شركة "غريسنوت" للإحصاءات التابعة لمجموعة "نيلسن"، دولة النرويج لتصدر جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للنسخة الثانية تواليا، وذلك قبل يومين من الانطلاق الرسمي للدورة التي تستضيفها بكين، وتستمر حتى 20 شباط/ فبراير.


وانطلقت اليوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير المباريات التمهيدية في بطولتي الكيرلنغ والهوكي، قبل الافتتاح الرسمي للحدث العالمي الذي يقام كل 4 سنوات، وتشهد هذه النسخة مشاركة 2861 رياضيا يمثلون 91 دولة ويتنافسون في 109 مسابقات.

توقعات برقم قياسي جديد للنرويج في أولمبياد بكين الشتوي


وبحسب تقرير نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، توقعت الدراسة التي أجرتها الشركة أن يرفع النرويجيون، الذين حصدوا 14 ميدالية ذهبية و39 ميدالية إجمالا في النسخة السابقة في بيونغتشانغ وهو رقم قياسي، حصيلتهم هذه المرة إلى 21 ذهبية و44 ميدالية إجمالا، وستكون منافسات اختراق الضاحية للتزلج ومسابقة الثنائي مفتاح هيمنة النرويج، حيث من المتوقع أن تحقق 28 ميدالية في الرياضتين.


وتوقعت الدراسة أن تحقق ألمانيا واللجنة الأولمبية الروسية 30 ميدالية لكل منهما، وتوقعت أيضا أن يعادل الرياضيون الروس، الذين ينافسون تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية بسبب العقوبات المفروضة على البلاد جراء فضيحة منشطات، أفضل حصيلة سابقة لهم في الألعاب الشتوية، والتي جاءت في أولمبياد سوتشي 2014.

المباريات التمهيدية في بطولتي الكيرلنغ والهوكي تنطلق اليوم الأربعاء

أمريكا رابعة والصين في المركز 12 بحسب توقعات أولمبياد بكين الشتوي


توقعت الدراسة أيضا أن تحل الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الرابع بسبع ذهبيات مقارنة بتسع حصلت عليها في "بيونغتشانغ" عام 2018.


وتوقعت الدراسة أيضا أن تحتل الصين صاحبة الضيافة المركز 12 بست ذهبيات و13 ميدالية إجمالا، وهو ما سيكون كفيلا بتسجيل الصين أفضل مشاركة لها في دورة ألعاب أولمبية شتوية.

شارك: