اليونان تسلّم الشعلة الأولمبية لدورة بكين الشتوية 2022

2021-10-19 16:30
مراسم تسليم شعلة دورة الألعاب الشتوية بكين 2022 (twitter.Beijing2022)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تسلم منظمو دورة الألعاب الشتوية في بكين 2022 الشعلة الأولمبية من اللجنة الأولمبية اليونانية اليوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر، في حفل مغلق في استاد باناتينايكو في أثينا، بسبب الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وكما هو الحال مع تسليم الشعلة الأولمبية لألعاب طوكيو 2020، أجبر فيروس كورونا المستجد الجمهور على عدم حضور الحفل التقليدي، الذي اقتصر على أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وممثلي اللجان الأولمبية في اليونان والصين والرئيسة اليونانية، كاترينا ساكيلاروبولو، وحاملي الشعلة.

ووصلت الشعلة إلى الاستاد على يد إيفانجيليا مورايتيدو لاعبة الكرة المائية اليونانية والحائزة على الميدالية الفضية الأولمبية مع المنتخب اليوناني، التي نقلت الشعلة إلى الحائزة على ميدالية التزلج البهلوانية الصينية لي نينا. وتولى المتزلج باراسكيفي لادوبولو مسؤولية إضاءة الشعلة.


ونقلت الشعلة الليلة الماضية مباشرة من مهد الأولمبياد إلى أثينا، حيث بقيت هناك حتى تم تسليمها لمنظمي بكين في ملعب باناتينايكو، حيث أقيمت أول دورة ألعاب أولمبية معاصرة، في عام 1896.

حفل تسليم اليونان شعلة دورة الألعاب الشتوية للصين

وقال رئيس الألعاب الأولمبية اليونانية، سبيروس كابرالوس: "الوباء منعنا من الاحتفال بالشعلة الأولمبية مع الجمهور، لكنني متأكد من أن التنظيم الجيد للاحتفال بألعاب شتوية آمنة سيكون انتصارا جديدا للإنسانية ضد فيروس كورونا".


وستصل الشعلة إلى الصين في وقت مبكر من يوم الأربعاء ومن هناك ستسافر عبر سور الصين العظيم وأماكن أخرى في البلد الآسيوي، قبل أن تصل إلى بكين، أول مدينة تستضيف كلا من الألعاب الأولمبية الشتوية والصيفية بعد 13 عاما.

شارك: