توقف موسم التزلج يعقد فرص لبنان في المشاركة بالألعاب الشتوية

2021-06-08 09:01
المتزلجون اللبنانيون مهددون بفقدان تصنيفهم الدولي
Source
+ الخط -

تلقى موسم التزلج في لبنان ضربة مزدوجة هذا العام. فمع تأخر تساقط الثلوج إلى منتصف شهر يناير، تعرقل برنامج الاتحاد اللبناني للعبة ومساعي رئيسه فريدي كيروز، وهو أنشط من عملوا في العقدين الأخيرين من أجل استمرارية هذه الرياضة التي تميز لبنان في المنطقة، وعندما غطت الثلوج قمم الجبال اللبنانية كان قرار الإقفال التام قد اتخذ سلفاً فبقيت محطات التزلج خالية إلا من ثوبها الأبيض.

يعتمد اتحاد التزلج اللبناني على أشهر ثلاثة فقط لإقامة نشاطاته وتحضير اللاعبين واللاعبات للاستحقاقات الدولية، وفي الوقت نفسه يعمل موسم التزلج على تنشيط السياحة الشتوية وتحريك العجلة الاقتصادية في القرى والبلدات النائية.

وكون هذه الرياضة تحتاج لتجهيزات مكلفة فإن خسائرها جاءت مضاعفة من جراء الأزمة المالية في لبنان، ما دفع رئيس الاتحاد فريدي كيروز إلى عقد اجتماع مع وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان لبحث الأوضاع الصعبة لمحطات التزلج المقفلة. 

بعد فشل الدولة في إيجاد آلية تضمن التوازن بين المصلحة الاقتصادية للمحطات والتزامها الشروط الصحية، دق كيروز، رئيس بلدية بشري المجاورة لأرز لبنان خلال حديثه الحصري لموقع winwin، ناقوس الخطر قبيل بطولة العالم للتزلج الأولمبي خوفا على مصير متزلجين تعب سنوات لإعدادهم.

كيروز الذي لم يفرح سوى مرة واحدة هذا الموسم عندما تلقى خبر الإنجاز الذي حققه منتخب التزلج اللبناني للسيدات في بطولة الدول الصغرى، قال إن عدم منح الاستثناء للّاعبين الدوليين سيحرم الاتحاد من مصدر تمويله الوحيد، كما سيحول دون تصنيف لبنان من قبل الاتحاد الدولي ويضرب آمال البلاد بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: