بن دلة يطلب دعم الدولة الليبية بعد التأهل لأولمبياد باريس 

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 14:46
بطل الرماية الليبي محمد بن دلة (winwin)
Source
+ الخط -

ناشد الرامي الشاب محمد بن دلة (22 عامًا) -وهو أول رياضي ليبي يضمن التأهل إلى أولمبياد باريس 2024- مسؤولي الرياضة في البلاد من وزارة إلى اللجنة الأولمبية من أجل تقديم الدعم المادي له لخوض التحضيرات اللازمة للمنافسة الأولمبية، المقررة في الفترة بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب المقبلين. 

وتأهل بن دلة للألعاب الأولمبية بعد حصوله على فضية بطولة أفريقيا للرماية التي أقيمت بمصر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في فئة المسدس الهوائي 10 متر، وبهذا يكون هو أول رياضي ليبي يتأهل لأولمبياد باريس، كما أنها المرة الأولى في تاريخ الرماية في البلاد التى يتأهل فيها رام ليبي لدورة الألعاب الأولمبية.      

وقال محمد بن دلة في تصريح خص به موقع winwin: "للأسف الشديد لم يبق على انطلاق الأولمبياد سوى 81 يومًا، وإلى هذة اللحظة لم تبدأ تحضيراتي بعد، وكان من المفروض أن أدخل بداية من يناير/ كانون الثاني الماضي في معسكر خارجي في سلوفينيا، وذلك بحسب الخطة التي وضعها رئيس الاتحاد الليبي للرماية عادل قريش مع مدرب المنتخب".

وزارة الرياضة لم تف بوعودها

وأضاف بن دلة: "وزارة الرياضة وعدت بتقديم كل الدعم لنا من أجل تشريف ليبيا في المحفل الأولمبي، ولقد بعث اتحاد اللعبة أكثر من مراسلة بشأن التحضيرات اللازمة للمنافسة الأولمبية، ولكن للأسف الشديد لم يأت الرد حتى اللحظة من الوزارة، ومازلت أنتظر".

وتابع : "نأمل أيضًا من اللجنة الأولمبية الليبية التدخل لحل هذة الإشكالية، وخاصة أن رئيسها الدكتور جمال الزروق وعد من خلال لقاء سابق معه بتوفير كل المتطلبات والاحتياجات، لتسهيل مهمة الرياضي في الوصول إلى أفضل المستويات ضمن مشروع البطل الأولمبي".

بن دلة: طموحي في أولمبياد باريس بلا حدود

وتحدث محمد بن دلة عن طموحاته في أولمبياد باريس قائلاً: "هناك العديد من اللاعبين أبطال العالم، والمنافسة معهم ستكون قوية وشرسة، ولكن بإذن الله كلي ثقة في إمكاناتي، ويجب أن أُقدم أفضل ما لدي. أنا أعلم أن التنافس على الميدالية صعب ولكنه ليس مستحيلًا، فثقتي وطموحي لا حدود لهما، وسأسعى إلى تحقيق إنجاز يسجل باسمي ويرفع راية ليبيا خفاقة عالية في سماء باريس".

شارك: