الملاكمان كليتشكو يخططان لحمل السلاح والدفاع عن أوكرانيا

2022-02-26 19:06
الملاكمان الأوكرانيان السابقان فلاديمير كليتشكو (يمين) فيتالي كليتشكو (يسار) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "ESPN" الأمريكية، مساء الجمعة 25 فبراير/ شباط، أن الملاكمين الأوكرانيين المعتزلين، الأخوان فلاديمير وفيتالي كليتشكو، يعتزمان حمل السلاح في وجه القوات الروسية التي دخلت أوكرانيا فجر الخميس 24 فبراير.

وفي حديثه مع برنامج "صباح الخير بريطانيا" على قناة "itv"؛ قال فيتالي بطل العالم في الوزن الثقيل سابقاً (50 عاماً): "إنها حرب دموية بالفعل، وليس لدي خيار آخر سوى حمل السلاح والقتال"،  في وجه الغزو الروسي.

وأصبح فيتالي عمدة مدينة كييف في عام 2014 وكان شخصية بارزة في الاحتجاجات ضد توثيق العلاقات مع روسيا، ومع بداية الحرب تصدر المشهد مجدداً للدفاع عن أوكرانيا إلى جانب شقيقه بطل الوزن الثقيل السابق فلاديمير (45 عاماً) والذي يعدّ من جيش الاحتياط الأوكراني.

وكتب فلاديمير على صفحته على موقع "linkedin" يوم الخميس: "الآن، يستخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطاب الحرب. إنه يريد تدمير الدولة الأوكرانية. هذه الكلمات ستتبعها الصواريخ والدبابات ويحل علينا الدمار والموت. سندافع عن أنفسنا بكل قوتنا ونناضل من أجل الحرية والديمقراطية".

الأخوان فلاديمير وفيتالي كليتشكو سيحملان السلاح في وجه القوات الروسية
 

ملاكمون فروا من البلاد وآخرون رفضوا الهروب

وتفاعل ملاكمون آخرون مع الحرب الروسية على بلادهم، وفي مقدمتهم أولكسندر أوسيك، بطل الوزن الثقيل، وقد كتب البريطاني أنطوني جوشوا على صفحته على "إنستغرام" بعد اتهامه بالهروب إلى لندن: "اتهمني بعضهم بالهروب؛ لكنني لم أفعل. كنت في عمل خارج البلاد وعدت الآن. علينا أن نتحد لأنه وقت عصيب، أنا قلق بشأن بلدنا وشعبنا، علينا أن نتحد لنوقف هذه الحرب معًا".

أما الملاكم فاسيلي لوماتشينكو، الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين، فتؤكد الأخبار أنه غادر البلاد رفقة عائلته وتوجه إلى اليونان.

شارك: