المغربية خديجة المرضي أول عربية تحصد ذهبية مونديال الملاكمة

2023-03-27 14:53
المغربية خديحة المرضي تفوز بذهبية في بطولة العالم للملاكمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّجت المغربية خديجة المرضي بالميدالية الذهبية، في البطولة العالمية للملاكمة  في وزن أكثر من 81 كيلوغرامًا، في حدث هو الأول من نوعه في تاريخ الوطن العربي والأفريقي والمملكة بفئة السيدات، وذلك بعد أن حصد محمد ربيعي ذهبية الرجال في نسخة الدوحة 2015.

واختتمت النسخة الـ13 من البطولة العالمية للملاكة للسيدات، أمس الأحد، حيث جرت وقائعها في نيودلهي منذ 15 مارس/ آذار الجاري.

وجاء فوز المرضي في الدور النهائي على حساب منافستها الكازاخية لازات كونغيباييفا بنتيجة  4-1، وإلى جانب الميدالية الذهبية فقد فازت البطلة المغربية بجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، في الوقت نفسه أصبحت أول رياضية عربية وأفريقية تحقق هذا الإنجاز.

وضمت بعثة المغرب المشاركة في هذه البطولة أربع ملاكمات هن: خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ)، وياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، التي أحرزت الميدالية البرونزية، إلى جانب وداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من 50 كلغ).

وشهدت البطولة جدلًا واسعًا باستبعاد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بقرار من اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي للملاكمة لأسباب صحية، قبل أن تقرر اللاعبة -على الفور- إجراء تحاليل أخرى والطعن في النتيجة المعلنة.

شارك: