وزير الرياضة الجزائري يدعم خليف.. ويوضح الخطوة المقبلة

2023-03-26 13:20
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالزي الأزرق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى عبد الرحمن حماد وزير الشباب والرياضة الجزائري، بتصريحات صحفية على هامش الجمعية العامة للجنة الأولمبية فيما يتعلق بإقصاء الملاكمة إيمان خليف من نهائي بطولة العالم للملاكمة المقامة بالهند لأسباب صحية، حسب ما أفاد به الاتحاد الدولي للعبة. 

وأشار حماد إلى أن الاتحاد الدولي للملاكمة يقوم قبل أي مباراة نهائية بتحاليل طبية، حيث تم إجراء التحاليل لخليف يوم 16 مارس/ آذار الجاري، وظهرت نتائجها يوم 23 من الشهر نفسه.

وأوضح أن الاتحاد الجزائري للملاكمة طعن أمس السبت في قرار منع خليف من خوض النهائي، إلا أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لم تقبل الطعن، ليجري إقصاء خليف على إثر ذلك.

وعلى جانب آخر، كشف حماد أن الملاكمة خليف أجرت تحليلًا ثانيًا من المنتظر أن تظهر نتائجه ما بين 4 إلى 6 أيام، على أن يستكمل الاتحاد الجزائري إجراءات الطعن فور ظهور النتائج، أما فيما يتعلق بتصريحات الملاكمة بأنها تعرضت لمؤامرة فإن وزير الشباب والرياضة الجزائري أكد على أنه يدرك الحالة التي تمر بها، وأن القضية برمتها محل اهتمام من المسؤولين.

وشدد حماد أنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع على القضية، مؤكدًا أن الشيء الذّي يبعث على الارتياح هو أن الإشراف على هذه البطولة من طرف اللجنة الأولمبية الدولية وليس الاتحادية العالمية للملاكمة.

شارك: