إيمان خليف توّجه رسالة مؤثرة إلى الجزائريين وتطلب الدعم

2023-03-25 18:22
أرشيفية- الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (Facebook/Algerian Boxing Federation)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجهت البطلة الجزائرية في رياضة الملاكمة، إيمان خليف، رسالة مؤثرة إلى الشعب الجزائري بعد إقصائها من المشاركة في نهائي بطولة العالم للملاكمة سيدات الجارية بالهند في وزن 66 كغ؛ بسبب ارتفاع هرمون الذكورة "التستوستيرون" لديها، في قرار مفاجئ بالنسبة إلى الجماهير الجزائرية، خاصة أن خليف خاضت العديد من الدورات الدولية سابقا دون أي مشكلات.

ودائما ما يثار جدل واسع بخصوص الرياضيات اللائي لديهن مستوى عالٍ من هرمون التستوستيرون، ويجري الحديث في كل مرة عن استبعادهن من المشاركة في المسابقات، كما يجري الحديث فيه برياضة ألعاب القوى، وتنصح الرياضيات اللواتي يعانين من هذه المشكلة بتناول أدوية تخفف مستوى هذا الهرمون لديهن، وتؤكد دراسات علمية "وجود علاقة" بين معدلات هرمون الذكورة المرتفع وبين تحسين السمات الوظيفية وأداء الرياضات.  

ونشرت خليف، اليوم السبت، فيديو على حسابها في "فيسبوك" ثم حذفته لاحقا، لكن بعد انتشاره على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، توضح موقفها من مسألة إقصائها من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة، موجهة بالمناسبة رسالة مؤثرة للجزائريين من أجل دعهما، وقالت: "وصلتني أمس (الجمعة) معلومة تشير إلى أنه لا يمكنني المشاركة في المنازلة النهائية.. هذه مؤامرة بالنسبة إلي".

وأوضحت: "إنها مؤامرة.. القول إنني أملك صفات وقدرات (هرمون التيستوستيرون) لا تؤهلني لمنازلة السيدات غير منطقي"، قبل أن تضيف: "الحديث عن هذا الأمر حرام بالنسبة لنا كجزائريين ولا يليق بالمرأة الجزائرية.. أنا لم أصنع هذا الأمر لنفسي"، وزادت: "هذا الأمر ربّاني وشأن الله في خلقه".

وذهبت بطلة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيف الماضي بالجزائر إلى أبعد من ذلك، عندما تطرقت إلى قضية معاناتها من التنمر الذي طالها في الفترة الماضية بسبب شكلها، وقالت: "رغم التنمر والعديد من الأمور التي عانيت منها في الفترة الماضية لذات الأسباب، إلاّ أنني قاومت.. اليوم أنا سعيدة بنفسي لأنني رفعت علم بلادي عاليا".

وتحدثت البطلة الجزائرية في الفيديو المتداول عن تعرض الجزائر لمؤامرة من أجل حرمانها من التتويج بذهبية بطولة العالم للسيدات في الملاكمة، وصرحت: "هناك أطراف تآمرت على الجزائر حتى لا يرفرف علم بلادنا عاليا ولا نحرز الميدالية الذهبية"، مضيفة: "أقول وأكرر هناك دولتان لا تريد للجزائر أن تتوج بالذهب، وهناك أطراف داخل الوطن لا تريد لنا التألق في بطولة العالم الحالية"، في إشارة إلى الخلافات القوية داخل الاتحاد الجزائري للملاكمة بين المكتبين السابق والحالي.

وزادت: "هذه مؤامرة كبيرة ولن أسكت عليها"، قبل أن توّجه رسالة قوية إلى الشعب الجزائري، قائلة: "هذه رسالتي إلى الشعب الجزائري والدولة الجزائرية، عليكم أن تقفوا إلى جانبي في هذا الشهر الفضيل.. أنا ابنتكم خليف إيمان، بطلتكم التي رفعت علم الجزائر عاليا في أكبر المحافل الدولية".

وأكدت: "جئت إلى بطولة العالم وأنا متأكدة من التتويج بالذهب، وفي النهاية يأتي قرار يحرمني من النزال لأنّه لدي قدرات أكثر من الملاكمات الأخريات"، مضيفة: "هذا خلق الله ولقد أجريت 4 منازلات دون مشكل.. بعد كل ذلك يقولون لي هذا الكلام، أتأسف بشدة على هذا القرار"، وأردفت: "إنّها مؤامرة كبيرة ورسالتي للجزائريين أن يقفوا معي لأنني في حيرة من أمري ولا أعرف ماذا أفعل؟"، وختمت: "هذا الفيديو للشعب الجزائري والدولة الجزائرية.. ساندوني جميعا.. وتحيا الجزائر".

شارك: