الدنمارك والسويد تضربان موعدا في نهائي ناري لمونديال اليد

2021-06-08 09:01
نهائي قوي بين السويد والدنمارك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضربت الدنمارك موعدا مع السويد في اللقاء النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، مع فوزها (35-35) على إسبانيا، سهرة الجمعة، في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، والتي شهدتها الصالة الرياضية المُغطاة باستاد القاهرة الدولي.


وأنهت الدنمارك الشوط الأول من المباراة متفوقة (18-16)، وقد حافظت على فارق الهدفين حتى نهاية المباراة، رغم محاولات مستميتة من إسبانيا، بطلة أوروبا، للعودة في النتيجة.

وتُوج الدنماركي ميكيل هانسن، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وأفضل لاعب في عالم كرة اليد 3 مرات سابقة، بجائزة "رجل المباراة"، مع تسجيله 12 هدفا وصناعته 3 أخرى خلال دقائق المواجهة.
 

وكان منتخب السويد حجز مقعده في المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد، عقب فوزه (32-26) على حساب فرنسا، الجمعة، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي، والتي أُقيمت أيضا داخل الصالة الرياضية المُغطاة باستاد القاهرة الدولي.


وانتهى الشوط الأول بنتيجة 16-13 لصالح المنتخب السويدي في شوط شهد ندية قوية من جانب كلا المنتخبين في بداية اللقاء، إلا أن المنتخب السويدي فرض السيطرة ونجح في مواصلة التقدم وتزويد فارق الأهداف لصالحه، مع محاولات دائمة من جانب فرنسا لتقليل الفارق إلى هدف لتصل للتعادل بنتيجة 6-6 في الدقيقة الثانية عشرة من عمر الشوط، قبل أن يتسع الفارق لثلاثة أهداف لصالح السويد في نهاية الدقائق العشر الموالية، وسط محاولات من المنتخب الفرنسي لتقليل الفارق ولكن دون جدوى، ووسط إصرار السويد على توسيع الفارق ليصل لـ 4 أهداف، قبل أن تنجح محاولات فرنسا في تقليل الفارق إلى 3 فقط مع نهاية الشوط.

وشهد الشوط الثاني سيطرة قوية مع الجانب السويدي ليواصل التفوق وسط محاولات بلا طائل من فرنسا، مع تفوق واضح للدفاعات السويدية، لتنتهي المباراة على وقع انتصار الاسكندنافيين بفارق 6 أهداف.


وحصل أندرياس باليكا، حارس مرمى المنتخب السويدي، على رجل المباراة، وهو الذي مهد الطريق لفريقه لأول نهائي منذ عام 2001، والذي خسروه ضد فرنسا في ذلك الوقت.


وينتظر منتخب السويد الفائز من مباراة الدنمارك وإسبانيا، التي تنطلق في التاسعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، لمواجهته في النهائي.


الجدير بالذكر أن السويد حصلت على آخر بطولة عالم لها من أصل 4 عام 1999، وعلى أرض مصر أيضا.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: