الترجي يُتوج ببطولة أفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك

2022-10-10 11:04
فريق الترجي التونسي لكرة اليد (twitter/ESTunis1919)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن فريق الترجي التونسي، اليوم الأحد، من تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية في نسخة الـ43 التي أُقيمت في مدينة الحمامات الواقعة شمال شرقي تونس.

وتُوج الترجي التونسي، الذي يقوده المدير الفني المصري باسم السبكي، بلقب البطولة الأفريقية للأندية على حساب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، بقيادة المدير الفني الإسباني ماتيو جارالدا، بعد الفوز عليه بنتيجة (28-24).

ونجح شيخ الأندية التونسية في تحقيق اللقب الأفريقي بعد أسبوعين فقط من حصده لقب البطولة العربية على حساب ذات المنافس "الزمالك" في المباراة المُثيرة التي جمعت بينهما، وامتدت لشوطين إضافيين، وانتهت بنتيجة (29-28)، وتأهل على إثرها الفريق التونسي إلى خوض بطولة العالم للأندية "السوبر غلوب"، والمُقرر إقامتها بمدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وشهد النهائي الأفريقي مؤازرة كبيرة من الجماهير التونسية لفريق الذهب والدم، ليسجل هدفا حصد من خلاله اللقب الثاني له في تاريخه بعد لقب 2013، بينما فشل الزمالك في تحقيق اللقب الثامن في تاريخه.

قرعة مونديال الأندية لكرة اليد.. الترجي الرياضي ضمن مجموعة برشلونة الإسباني

أوقعت عملية القرعة الخاصة ببطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر غلوب" الترجي الرياضي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب برشلونة الإسباني ومينيستروس المكسيكي.

وتم توزيع الفرق المشاركة في الدور الأول من البطولة على 4 مجموعات، بواقع 3 فرق في كل واحدة، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

  • المجموعة الأولى: مجدبيرج الألماني (حامل اللقب)- سيدني الأسترالي- الخليج السعودي.
  • المجموعة الثانية: الأهلي المصري- مضر السعودي- بنفيكا البرتغالي.
  • المجموعة الثالثة: توباتي البرازيلي- الكويت الكويتي- كيسلي البولوني.
  • المجموعة الرابعة: برشلونة الإسباني- مينيستروس المكسيكي- الترجي الرياضي التونسي.
     
شارك: