ويمبلدون المفتوحة.. نادال يتقدم خطوة وشفيونتيك تودع

2022-07-03 04:06
الإسباني رافاييل نادال يهزم الإيطالي لورينزو سونيغو في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون المفتوحة 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تقدم اللاعب الإسباني رافاييل نادال خطوة إضافية في طريقه نحو إضافة لقب جديد، وقدّم أداء لافتا ليفوز 6-1 و6-2 و6-4 على الإيطالي لورينزو سونيغو في الدور الثالث لبطولة ويمبلدون للتنس، السبت 2 يوليو/ تموز.

وخسر المصنف الثاني في البطولة، الرابع عالميا، مجموعة واحدة في مباراته بالدور الأول لبطولة ويمبلدون 2022، وقد تكرر الأمر معه في الدور الثاني، قبل أن يُظهر حدة وصفها مراقبون بـ"ردة الفعل القوية" في مواجهته ضد سونيغو بالدور الثالث من منافسات البطولة المُقامة على الملاعب العشبية.

وبعد أن أقنع سونيغو الحكام بغلق سقف الملعب حتى يصبح اللعب تحت الأضواء الكاشفة في أثناء تقدم نادال 4-2 في المجموعة الثالثة، لم يُظهر نادال سعادته بالقرار حيث بات من المؤكد الانتظار لحوالي 10 دقائق.

وبعد استئناف اللعب، تسبب سونيغو في غضب نادال عندما أطلق صرخة في أثناء تبادل للكرة، بعدما سدد ضربة لافتة.

بضربة قوية.. نادال يرد إرسال سونيغو ويحرز نقطة عالمية

وانتهى الحال بخسارة نادال شوط إرساله لأول مرة في المباراة، وذهب الإسباني المخضرم إلى الشبكة للحديث إلى سونيغو. وحاول نادال التعويض بكل قوة، وفاز بالشوطين التاليين ليبلغ دور الـ16 في ويمبلدون للمرة العاشرة.

وسيضرب نادال، الأكثر تتويجا بالبطولات الكبرى (21 لقبا)، موعدا في ثمن النهائي مع الهولندي بوتش فان دي زندشلب، وستُقام المواجهة يوم الاثنين (4 يوليو) من أجل مقعد في دور الثمانية.

نيك كيريوس يهزم ستيفانوس تيستسيباس في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس 2022

لحساب الدور ذاته (الدور الثالث)، هزم الأسترالي نيك كيريوس منافسه اليوناني ستيفانوس تيستسيباس، المصنف الرابع في البطولة والخامس عالميا، بنتيجة 3 مجموعات لمجموعة واحدة، وبواقع 6-7 و6-4 و6-3 و7-6.

وخطفت مباراة كيريوس وتسيتسيباس هذا السبت (2 يوليو) الأنظار، مع أن نادال كان يلعب في التوقيت ذاته على الملعب الرئيسي. وعلى الرغم من التوتر والانفلات من اللاعبين، ارتقت المباراة لمستوى التوقعات.

وخرج كيريوس، غير المصنف، فائزا من تلك الفوضى، بعدما حقق واحدا من أبرز انتصاراته في البطولات الأربع الكبرى، بحسب محللين، حيث تفوق في الشوط الفاصل في المجموعة الرابعة بعد إنقاذه فرصة الفوز بالمجموعة.

وحسم كيريوس الانتصار بضربة عند الشبكة، ليضمن بلوغ دور الـ16 للمرة الرابعة، وسيلعب الأسترالي ضد الأمريكي غير المصنف براندون ناكاشيما من أجل مقعد في ربع النهائي.

نتائج فردي الرجال يوم السبت 2 يوليو في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس

المباراةالدورالنتيجة
رافاييل نادال - لوزينزو سونيغو

الدور الثالث

فوز نادال 3-0 (6-1، 6-2، 6-4)
نيك كيريوس - ستيافانو تسيتسيباسالدور الثالثفوز كيريوس 3-1 (6-7، 6-4، 6-3، 7-6)
تايلور فريتز - أليكس مولكانالدور الثالثفوز فريتز 3-0 (6-4، 6-1، 7-6)
أليكس دي منوار - ليام بروديالدور الثالثفوز دي منوار 3-0 (6-3، 6-4، 7-5)
بوتش فان دي زندشلب - ريتشارد جاسكيهالدور الثالثفوز زندشلب 3-1 (7-5، 2-6، 7-6، 6-1)
كريستيان غارين - جنسون بروكسبيالدور الثالثفوز غارين 3-1 (6-2، 6-3، 1-6، 6-4)
جاسون كوبلر - جاك سوكالدور الثالثفوز كوبلر 3-2 (6-2، 4-6، 5-7، 7-6، 6-3)
براندون ناكاشيما - دانييل غالانالدور الثالثفوز ناكاشيما 3-0 (6-4، 6-4، 6-1)


نتائج فردي السيدات يوم السبت 2 يوليو في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس

أُقيمت هذا السبت 2 يوليو 8 مباريات في الدور الثالث من منافسات السيدات ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى هذا العام 2022.

قاهرة سيرينا ويليامز تهزم كاتي بولتر وتحجز مقعدها في ثمن النهائي
 

واصلت الفرنسية هارموني تان تقديم المستويات اللافتة في أول ظهور لها ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، وحجزت مكانها في الدور الرابع (دور الـ16) بمنافسات فردي السيدات، بعد الفوز على منافستها البريطانية كاتي بولتر 6-1 و6-1، يوم السبت 2 يوليو، في مباراة استمرت 51 دقيقة فقط.

وبتحقيقها هذا الانتصار، الذي يُعد الثالث لهارموني على التوالي في البطولة، أثبتت تان (24 عامًا) أن فوزها في الدور الأول خلال الأسبوع الماضي على النجمة الأمريكية المُخضرمة سيرينا ويليامز، بطلة ويمبلدون 7 مرات، لم يكن مجرد مصادفة أو ضربة حظ، بحسب ما أشار إليه محللون، وتُعَدّ هذه المرة الأولى التي تحقق فيها تان 3 انتصارات متتالية في بطولة رسمية طوال مسيرتها.

هارموني تان احتاجت إلى 51 دقيقة فقط للفوز على كاتي بولتر

ماذا قالت لاعبة التنس الفرنسية هارموني تان بعد فوزها على البريطانية كاتي بولتر في بطولة ويمبلدون؟
 

أبدت تان سعادتها بالفوز على بولتر، قائلةً: "حتى الآن لا أصدق. ربما يحدث هذا غدًا بعد أن أنام قليلًا؛ لكنه أمر رائع". وأضافت: "أعتقد أنني أحب الملاعب العشبية.. الفوز على سيرينا في الدور الأول كان مؤثرًا فعلًا".

ورغم تشجيع جمهور مواطنيها، لم تتمكن بولتر، المصنفة 118 عالميًّا، من الصمود في وجه أداء تان المتنوع وتحركاتها في أنحاء الملعب. وارتكبت بولتر 21 خطأً سهلًا مقابل 5 أخطاء لتان.

في المجموعة الأولى، كسرت تان، المصنفة 115 عالميًا، إرسال بولتر مرتين، ونفذت 3 ضربات إرسال ساحقة، لتحسم المجموعة في 27 دقيقة.

ونجحت اللاعبة الفرنسية في حسم الفوز بعد كسر إرسال منافستها 3 مرات في المجموعة الثانية، لتتأهل لملاقاة الأمريكية أماندا أنيسيموفا، المتأهلة إلى ثمن النهائي بفوزها 2-1 (6-7، 6-2، 6-1) على حساب مواطنتها اليافعة كوكو غوف.

خروج  المصنفة الأولى عالميا إيغا شفيونتيك من بطولة ويمبلدون
 

في سياق متصل، خرجت إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا من بطولة ويمبلدون للتنس، بعد الخسارة بشكل مفاجئ في الدور الثالث (2-6، 4-6) أمام الفرنسية أليز كورنيه، البالغ عمرها 32 عاما، السبت 2 يوليو.

وتوقفت بذلك سلسلة من 37 انتصارا متتاليا للبولندية شفيونتيك، التي كانت مرشحة بقوة لحصد اللقب، لكنها ظهرت بشكل متواضع وخسرت آخر 6 أشواط في الملعب رقم 1.

وتشارك كورنيه في المسابقة رقم 62 على التوالي بالبطولات الأربع الكبرى لتعادل رقما قياسيا، ونجحت اللاعبة الفرنسية في استغلال تراجع شفيونتيك، وحسمت الأمور لصالحها في ساعة واحدة و32 دقيقة.

وقالت كورنيه بعد المباراة: "يذكّرني ذلك بفوزي على سيرينا (ويليامز) هنا منذ 8 أعوام على نفس الملعب. ربما يمثل الملعب فألًا حسنا بالنسبة لي".

وأضافت: "أكون على مستوى هذه المباريات. هذه النوعية (من المواجهات) تحفزني كثيرا. كنت أعرف أن بوسعي أن أفعلها، وكان لديّ الثقة؛ لأن إيغا تشعر براحة أقل على الملاعب العشبية مقارنة بباقي الملاعب".

وفازت كورنيه بأول 3 أشواط، ثم أوقفت انتفاضة شفيونتيك في المجموعة الافتتاحية، لتخسر اللاعبة البولندية رابع مجموعة فقط خلال مسيرتها الناجحة في الفترة الأخيرة.

وبدا أن شفيونتيك ستستعيد مستواها عندما تقدمت 2-0 في المجموعة الثانية، لكنها لم تستطع تحقيق ذلك، وفي المقابل، ظهرت كورنيه بشكل مميز، بحد وصف مراقبين.

وستحاول كورنيه بلوغ دور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الثانية هذا العام 2022، لكن ذلك سيتطلب الفوز على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش غير المصنفة في المباراة التي ستجمع اللاعبين لحساب الدور الرابع (ثمن النهائئ).

نتائج فردي السيدات السبت 2 يوليو في ويمبلدون 2022
 

المباراةالدورالنتيجة
باولا بادوسا - بيترا كفيتوفا

الدور الثالث

فوز بادوسا 2-0 (7-5، 7-6)
بترا مارتيتش - جيسيكا بيغولاالدور الثالثفوز مارتيتش 2-0 (6-2، 7-6)
إيغا شفيونتيك - أليز كورنيهالدور الثالثفوز كورنيه 2-0 (6-4، 6-2)
آيلا تومليانوفيتش - باربورا كريتشيكوفاالدور الثالثفوز تومليانوفيتش 2-1 (2-6، 6-4، 6-3)
كوكو غوف - أماندا أنيسيموفاالدور الثالثفوز أنيسيموفا 2-1 (6-7، 6-2، 6-1)
هارموني تان - كاتي بولترالدور الثالثفوز تان 2-0 (6-1، 6-1)
ماغدالينا فريتش - سيمونا هاليبالدور الثالثفوز هاليب 2-0 (6-4، 6-1)
شينغ كينوين - يلينا ريباكيناالدور الثالثفوز ريباكينا 2-0 (7-6، 7-5)
شارك: