نادال ينسحب في اللحظات الأخيرة من بطولة تورنتو بسبب الإصابة

2021-08-11 18:31
الإسباني رافاييل نادال المصنف الرابع عالميا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن النجم الإسباني رافاييل نادال اليوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب انسحابه في اللحظات الأخيرة من بطولة تورنتو لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، قبل يوم واحد فقط من بداية مشواره بالبطولة بسبب الإصابة، حيث كان منتظرا أن يواجه الجنوب إفريقي لويد هاريس.

وأعلن المصنف الرابع عالميا من خلال مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي للبطولة على "تويتر"، أن المشاكل التي يعانيها في قدمه حرمته من المشاركة. وأعلن منظمو البطولة أن لاعبا إسبانيا آخر سيحل محل "الماتادور"، وهو فيليسيانو لوبيز.

ووجه "رافا" كلمة للجماهير، حيث أبدى أسفه على عدم قدرته على المشاركة في البطولة التي سبق له التتويج بها 5 مرات، وآخرها في 2019، آخر مرة أقيمت فيها.

وأضاف صاحب الـ35 عاما: "كنت أعاني من مشاكل على مدار الشهرين الأخيرين، كما يعرف كثيرون. بالطبع، هذا ليس الموقف الأجمل بالنسبة لي بعد كل النجاح الذي حققته هنا. من الصعب ألا أكون لعام آخر هنا، ولكن هذا هو الواقع".


جون إيسنر يطيح بدافيدوفيتش

وأطاح الأمريكي المخضرم جون إيسنر، المتوج الأسبوع الماضي بلقب بطولة أتالانتا للتنس، بالإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش المصنف 34 عالميا بنتيجة 6-4 و6-1 في أول أدوار بطولة تورونتو.

وسيواجه اللاعب الأمريكي صاحب الـ36 عاما والمصنف 30 عالميا في الدور القادم منافسه التشيلي كريستيان جارين، المصنف 20 عالميا. وسيخوض الفائز من تلك المباراة صداما قويا أمام الفائز من مواجهة الروسي أندري روبليف والإيطالي فابيو فونيني.

واستهل المرشح الأول للقب البطولة، الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالميا، مشواره بانتصار صعب على الكازاخي ألكسندر بوبليك 4-6 و6-3 و6-4.


موجوروزا تودع مونتريال سريعا على يد سينياكوفا

وفي منافسات السيدات ودعت الإسبانية جاربينيي موجوروزا، المصنفة التاسعة عالميا، البطولة من الباب الصغير إثر خسارتها في الدور الثاني على يد التشيكية كاترينا سينياكوفا بمجموعتين لواحدة. واحتاجت المصنفة الـ55 عالميا لقرابة الساعتين من أجل الإطاحة باللاعبة الإسبانية بنتيجة 6-1 و0-6 و6-3.

وبعد خروج موجورزا، سيقتصر تمثيل الإسبانيات على باولا بادوسا التي هزمت السويسرية فيكتوريا جولوبيتش الاثنين في الدور الأول بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-3، وستلتقي مع الكندية ريبيكا مارينو في الدور الثاني، وكذلك سارا سوريبيس التي ستلعب مباراتها الافتتاحية في البطولة اليوم أمام الكندية أيضا كارول زهاو.

كما بلغت الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا، المرشحة الـ10 للقب، الدور الثاني بفوزها على الفرنسية كارولين جارسيا، والإيطالية كاميلا جورجي بفوزها على البلجيكية إليسي ميرتنز.
 

شارك: