السويسري فيدرر يثير القلق بقرار انسحابه من تورنتو وسينسيناتي

2021-08-06 00:57
السويسري روجير فيدرر ينسحب من دورتي تورونتو الكندية وسينسيناتي الأمريكية (Getty)
Source
+ الخط -

أثار قرار النجم السويسري روجير فيدرر، الذي اتخذه بإعلان انسحابه من دورتي تورونتو الكندية وسينسيناتي الأمركية، الشكوك بشأن مشاركته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" آخر البطولات الأربع الكبرى، بعد أسبوعين في نيويورك.

وكان فيدرر، الذي توج بـ20 لقبا في بطولات "غراند سلام"، قد انسحب أيضا من المشاركة في منافسات التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 بسبب إصابة في الركبة، وقبلها كان قد ودع بطولة ويمبلدون الإنجليزية من الدور ربع النهائي. ولم يفز المصنف الأول عالميا سابقا والتاسع حاليا بأي من البطولات الأربع الكبرى منذ فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2018.

موعد انطلاق بطولتي تورنتو وسينسيناتي للتنس

وتنطلق دورة تورونتو الكندية يوم الاثنين المقبل 9 أغسطس/آب، ثم ستنطلق دورة سينسيناتي الأمريكية بعدها بأسبوع، أي في الـ 16من أغسطس/ آب، قبل أسبوعين من بدء بطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الكبرى هذا الموسم. ويعود آخر ظهور لفيدرر في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة إلى نسخة عام 2019 التي وصل فيها إلى ربع النهائي.

السويسري روجيه فيدرر ينسحب من دورتي تورونتو وسينسيناتي قبل ثلاثة أسابيع على انطلاق بطولة أمريكا

لعنة الإصابة تطارد فيدرر وانسحابات بالجملة من دور تورنتو

ولازمت الإصابات النجم السويسري طويلا في الفترة الأخيرة؛ إذ أجرى عمليتين جراحيتين في الركبة اليمنى في عام 2020 بعد بطولة أستراليا المفتوحة، ثم عاد إلى الملاعب في مارس/ آذار الماضي وشارك في دورة الدوحة. وأعلن منظمو دورة تورنتو كذلك انسحاب بطل الأولمبياد الألماني ألكسندر زفيريف والإيطالي ماتيو بيريتيني والكندي ميلوش راونيتش والإسباني بابلو كارينيو بوستا.

من صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى في التنس؟

ويتقاسم فيدرر الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى مع الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي سيسعى في نسخة هذا العام للفوز باللقب لتحقيق الغراند سلام (الفوز بالألقاب الأربعة في عام واحد).

وتعود آخر مرة نجح فيها لاعب تنس في تحقيق الغراند سلام إلى عام 1969 الذي شهد فوز الأسترالي رود لايفر بالبطولات الأربع الكبرى كلها في ذلك العام.

شارك: