كيربر تودّع بطولة روما وروبليف يستهلّ مشواره بالفوز

2021-06-08 09:01
الألمانية أنجليك كيربر (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin



خسرت الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الأولى عالميا سابقا والفائزة ثلاث مرات ببطولات كبرى "الغراند سلام"، الثلاثاء أمام التشيكية كاتيرينا سينياكوفا، المصنفة 61 عالميا، في الدور الأول من بطولة روما لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة. وتغلبت اللاعبة التشيكية على خصمتها الألمانية بنتيجة 6-3 و6-1 في مباراة استغرقت 70 دقيقة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تخسر فيها كيربر (32 عاما)، المُتوَّجة في مسيرتها ببطولات أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة 2016 وويمبلدون 2018، أمام سينياكوفا، بعدما فازت عليها في المواجهات الثلاث السابقة بينهما. وستواجه سينياكوفا، التي ودعت بطولة أمريكا المفتوحة من الدور الأول، في ثاني أدوار روما الفائزة من المواجهة التي تجمع بين الروسيتين داريا كاساتكينا وفيرا زفوناريفا.

إلى ذلك، استهل الروسي آندري روبليف، المصنف 12 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، مشواره في بطولة روما للأساتذة بانتصار على الأرجنتيني فاكوندو باجنيس، المصنف 135 عالميا، 6-4 و6-4، وسط غياب الجماهير لأسباب أمنية، على الأراضي الترابية في ملاعب فورو إيطاليكو.

وأصبح روبليف ثاني أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات هذا العام (20 انتصارا) خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش (26)، بعد فوزه على باجنيس في لقاء استغرق ساعة و39 دقيقة. واحتاج روبليف للوقت للتأقلم في الملاعب الترابية؛ حيث ارتكب 26 خطأ سهلا في اللقاء، بعد انتهائه للتو من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة الكبرى المقامة على الملاعب الصلبة، وبلغ فيها ربع النهائي.

وسيواجه روبليف، المُتوَّج هذا العام بلقبي الدوحة في قطر وأديلايد في أستراليا، في الدور الثاني من البطولة منافسه البولندي هوبرت هوركاش، المصنف 17 عالميا، والذي أطاح بالبريطاني دانييل إيفانس 6-3 و3-6 و7-5 في ساعتين و26 دقيقة.

شارك: