فيدرير الأبرز.. نجوم التنس يشاركون في بطولة قطر المفتوحة

2021-06-08 09:01
منافسة قوية في بطولة قطر المفتوحة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2021، اليوم الإثنين، بمشاركة عدد من نجوم التنس العالميين، على رأسهم الأسطورة السويسرية روجر فيدرير، بالإضافة إلى نجوم أخرى مثل دومينيك تيم، أندري روبليف، وستان فافرينكا.  

وتُقام منافسات البطولة على ملاعب مجمع خليفة للتنس والاسكواش في الفترة من 8 مارس/ آذار وحتى 13 من الشهر ذاته، وستكون منقولة على شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، وهي جزء من سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس 250 نقطة ضمن رابطة محترفي كرة المضرب، وقد انطلقت البطولة في عام 1993.

ويعود فيدرير إلى بطولة قطر المفتوحة من جديد، بعد فوزه باللقب في ثلاث مناسبات سابقة كانت في أعوام 2005 و2006 و2011، وكانت آخر مشاركة له قبل 9 سنوات حيث بلغ نصف النهائي، لكنه أعلن انسحابه قبل مواجهة الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا بسبب إصابة في الظهر.  

وغاب النجم السويسري عن مباريات التنس لمدة عام تقريبًا، ولم يلعب أي لقاء منذ بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020، حيث أجرى عملية جراحية أولى ثم ثانية في الركبة. وقد قرر فيدرير، المتوج بـ20 لقبًا في بطولات الغراند سلام، عدم المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الماضية، أولى بطولات الغراند سلام، للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية؛ نظراً لعدم جاهزيته.  

وتوقف صاحب الـ39 عامًا، والمصنف الخامس عالميا، عن ممارسة أي نشاط رياضي منذ فبراير/شباط 2020 وتحديداً منذ خسارته نصف نهائي البطولة الأسترالية أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.    

كذلك يشارك في بطولة قطر المفتوحة الفائز ثلاث مرات في بطولات الغراند سلام، ستان فافرينكا، وحامل اللقب السابق لبطولة قطر المفتوحة أندري روبليف، والفائز ببطولة قطر إكسوغ موبيل 2019 روبرتو باوتيستا أغوت، والفائز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020 دومينيك تيم المصنف الرابع عالميا، والبلجيكي دافيد غوفان، المصنف 14 عالمياً. 

شارك: