فيدرر: لن أنسى أبداً ما فعله نادال في لندن

2022-09-29 02:54
أسطورتا التنس السويسري روجيه فيدرر والإسباني رفائيل نادال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أكد السويسري روجيه فيدرر، الذي اعتزل التنس مؤخراً، أنه لن ينسى أبداً ما فعله له منافسه العنيد في السابق الإسباني رفاييل نادال في كأس ليفر في لندن، الأسبوع الماضي. مشدّداً على أن الاحترام المتبادل والعميق بينهما مثال يُحتذى به ويتخطى عالم التنس.

وأفاد فيدرر في حديث مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأربعاء، نقلت وكالة الأنباء الإسبانية، أهم ما جاء فيه بقوله:" قال لي رفا، سأبذل كل ما في وسعي لأكون معك، وهذه مسألة مذهلة بالنسبة لي. لقد أثبت مرة ثانية ما الذي يعنيه كل منا للآخر والاحترام المتبادل بيننا".

وأشار أحد أساطير الكرة الصفراء، إلى أن "مسيرته انتهت بصورة أفضل من التي فكر بها.. وأنه لن ينسى أبداً ما فعله نادال من أجله في لندن".

وقد ترك وداع فيدرر لحظة لا تنسى أمسك فيها اللاعب السويسري بيد نادال وبكى كلاهما أثناء جلوسهما على المقعد، وحول هذه اللقطة قال اللاعب:"ينسى المرء وجود الكاميرات. أظن أنه كانت هنالك لحظة لم أقدر على التحدث فيها بسبب الموسيقى فلمست يده، ربما في كلمة شكر سرية مني له".

وأضاف صاحب 103 ألقاب في مسيرته التي أرادها أن تنتهي بمباراة زوجي رفقة نادال في كأس ليفر بلندن، قائلاً: "فكرت في أن الأمر سيكون جميلاً وقصة رائعة لكلينا وللرياضة وللتنس وربما ما هو أبعد من هذا".

وتابع فيدرر:"يمكننا التعايش داخل التنافس القوي وتخطيه وإثبات أن الأمر أكبر من التنس، إنها مسألة قاسية ومتوحشة أحياناً، لكن الاحترام موجود دائماً. يمكن للمرء أن يتخطاها وأن يحظى بصداقة عظيمة داخل الخصومة".

واعترف اللاعب السويسري (41 عاماً) بأنه قبل اتخاذ قرار الاعتزال حلم بمواصلة اللعب، لكن مشاكل ركبته لم تتوقف، وختم بالقول :"بمرور الوقت، تراجعت خياراتي لأن مشاكل ركبتي لم تتوقف وفي تلك اللحظة قلت، حسناً سأقبل الأمر، لأنني شعرت بأنني قدمت كل شيءٍ وليس لدي شيءٌ آخر لأثبته".

شارك: