شفيونتيك وكولينز إلى رابع أدوار بطولة أمريكا المفتوحة

2022-09-04 14:36
البولندية إيغا شفيونتيك فازت على الأمريكية لورين ديفيز في بطولة أمريكا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

نجحت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا في تحقيق فوز صعب على الأمريكية لورين ديفيز، قبل أن تتأهل إلى الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي.

وبعد حسم المجموعة الأولى 6-3، تأخرت شفيونتيك في المجموعة الثانية 4-1 ، لكن اللاعبة البولندية عادت لتقديم عروضها المميزة وأجبرت ديفيز على التعادل 4-4 بعد 16 ضربة متبادلة في أجواء متوترة، قبل أن تتمكن من حسم المباراة.

شفيونتيك: أريد أن يعرف ابني أنه إذا كان لديك حلم فيجب أن يعمل بجد لتحقيقه

وحصدت شفيونتيك ألقاب رولان غاروس والدوحة وإنديان ويلز وميامي وروما في هذا العام، وحققت 37 انتصارًا متتاليًا قبل أن تتراجع وتخسر 4 مباريات على الملاعب الصلبة.

وتواجه البولندية شفيونتيك نظيرتها الألمانية جولي نيمير الفائزة على الصينية تشينغ جين وين بمجموعتين مقابل لا شيء، بواقع 6-4 و7-6.

كولينز تقصي كورنيه

وفي مواجهة ثانية تغلبت الأمريكية دانييل كولينز على الفرنسية أليز كورنيه بنتيجة 6-4 و7-6، لتصعد إلى الدور الرابع من البطولة للمرة الأولى في مسيرتها.

وكان سر تفوق كولينز ابنة الـ28 عامًا بفضل ضرباتها الأرضية الصاروخية سواء الأمامية والخلفية، وتسديداتها التي بلغت 52 ضربة ناجحة في مباراة استمرت ساعة و53 دقيقة.

سابالينكا تتأهل لملاقاة كولينز

وفي مباراة ثالثة، فازت البيلاروسية أرينا سابالينكا على الفرنسية كلارا بوريل، المتأهلة من التصفيات، بنتيجة 6-0 و6-2، وحققت الانتصار في غضون 68 دقيقة فقط، مسددة 27 ضربة حاسمة أمام اللاعبة الفرنسية البالغة من العمر 21 عامًا.

وينتظر عشاق التنس مواجهة من العيار الثقيل بين كولينز وسابالينكا المصنفة الثانية عالميًا، بحثًا عن مكان في دور الثمانية خصوصًا أن اللاعبتين تشتهران بضرباتهما القوية.

شارك: