سابالينكا ولينيت تبلغان ربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

2023-01-23 11:13
أرينا سابالينكا تهزم بليندا بنتشيتش في الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تغلبت أرينا سابالينكا على بليندا بنتشيتش 7-5 و6-2، لتبلغ دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لأول مرة، اليوم الإثنين، لتثبت سابالينكا نفسها كمرشحة للفوز باللقب، خاصةً مع توديع المصنفة الرابعة كارولين غارسيا‭ ‬للمنافسات، وانتهاء المسيرة المظفرة لليندا فروفيرتوفا (17 عامًا).

وضمنت المُصنفة 45 عالميًا ماغدا لينيت تمثيل بولندا في دور الثمانية بعد فوزها على غارسيا 7-6 و6-4، بينما تغلبت الكرواتية دونا فيكيتش المصنفة 64 عالميًا على فروفيرتوفا 6-2 و1-6 و6-3.

وستلتقي فيكيتش مع سابالينكا القادمة من روسيا البيضاء والبالغ عمرها 24 عامًا، بينما ستلعب لينيت (30 عامًا) مع التشيكية المصنفة الأولى عالميًا سابقًا كارولينا بليسكوفا، التي فازت على الصينية تشانغ شواي 6-0 و6-4 في ملعب كيا.

وبدا أن غارسيا (29 عامًا) مُستعدة لمواصلة الارتقاء بالصحوة المتأخرة لمسيرتها التي شهدت بلوغ قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة والفوز بالبطولة الختامية لموسم السيدات العام الماضي، عنما تقدمت 3-0 في المجموعة الأولى أمام لينيت.

ورغم ذلك، ذهب كل شيء هباء، حيث قدمت لينيت أداءً رائعًا لتحول تأخرها في المجموعة الأولى لتفوز بها بعد شوط فاصل.

البولندية لينيت تتغلب على الفرنسية غارسيا

وجاءت المجموعة الثانية مشابهة إلى حد كبير، حيث حافظت لينيت على مستواها وزاد عدد الأخطاء السهلة من غارسيا، حيث أظهرت اللاعبة الفرنسية الهادئة عادة إحباطها بسيل من السباب الذي تسبب في انتهاكها للقواعد.

وقالت لينيت بعد إرسال غارسيا ضربة أمامية أخيرة خارج الملعب لتمنحها مقعدًا في دور الثمانية لأول مرة في بطولة كبرى: "لا أدري ماذا حدث. لا أستطيع الكلام حقًا، لا أعرف ماذا أقول".

ومع خروج مواطنة لينيت الأصغر سنًا والمرشحة البارزة للفوز باللقب، إيغا شفيونتيك، من الدور الرابع، أمس الأحد، وخروج غارسيا كذلك، أصبحت سابالينكا والأمريكية جيسيكا بيغولا فقط المصنفتين الوحيدتين بين العشرة الأوليات في دور الثمانية للبطولة.

وتبدو فرصة سابالينكا جيدة مثل أي لاعبة أخرى للفوز بأول ألقابها الكبرى إذا تمكنت من التغلب على الصعاب، التي تظهر في بعض الأحيان عندما لا تؤدي بقوة وبالشكل الذي تريده.

أداء قوي من سابالينكا

وفي مباراتها ضد بنتشيتش بثمن نهائي البطولة، عوضت سابالينكا كسر إرسالها مُبكرًا، لتحقق فوزًا يمكن وصفه بـ"المقنع".

وقالت بنتشيتش: "بالتأكيد شعرت اليوم أنني لا أستطيع التعامل مع قوتها. أعتقد أن ذلك كان الاختلاف الأكبر، بالتأكيد إنها في أفضل حالاتها الآن".

وبدأت سابالينكا الموسم بثمانية انتصارات متتالية، ولم تخسر أي مجموعة حتى الآن.

وقالت للصحفيين: "أريد أن أصدق أن الطريقة التي أعمل بها الآن والطريقة التي أنا عليها في الملعب حاليًا هي البداية الجديدة".

وبدت فيكيتش وكأنها في طريقها لانتصار مباشر على فروفيرتوفا بعد الفوز بالمجموعة الأولى عبر ضربة إرسال ساحقة، لكن اللاعبة التشيكية أربكت منافستها الأكبر سنًا، وقدمت أداءً جيدًا في استكمال لمسيرتها الرائعة بالبطولة.

لأول مرة فيكيتش تبلغ ربع نهائي أستراليا المفتوحة

وأظهرت اللاعبة الشابة نضجًا يتجاوز عمرها في لحظات مهمة بالمجموعة الثانية، وقدمت أداءً جيدًا، مما دفع فيكيتش للحصول على استراحة لدخول الحمام واستعادة نفسها.

ورغم مواصلة فروفيرتوفا التحدي عبر إرسالها القوي، فإن اللاعبة البالغ عمرها 26 عامًا تصدت لمحاولة اللاعبة التشيكية الشابة، لتضمن مقعدًا في دور الثمانية في ملبورن بارك لأول مرة في 11 محاولة.

وقالت فيكيتش: "أشعر أنني على ما يرام تمامًا. لم أشعر حقًا أن لديّ سيطرة كبيرة في المجموعة الثانية، لكنني كنت أعلم أنه يتعين عليّ الاستمرار في القتال، وأثق في أنني سأفوز".

شارك: