ريباكينا تطيح بسابالينكا وتتوج بلقب إنديان ويلز

2023-03-20 11:16
الكازاخية إلينا ريباكينا، تحصد لقب إنديان ويلز على حساب سابالينكا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أطاحت الكازاخية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون بمنافستها أرينا سابالينكا 7-6 و6-4 لتتوج بلقب إنديان ويلز للتنس وتثأر لخسارتها أمام اللاعبة البيلاروسية في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وتبدأ في الحصول على دفعة قوية في سلم التصنيف.

أنقذت ريباكينا، التي تلعب في أول نهائي لها في اتحاد لاعبات التنس المحترفات 1000، ثلاث نقاط ثابتة في الإطار الافتتاحي ولم يتم اختبارها أبدًا في الثانية حيث حققت فوزًا سيرسلها إلى المركز السابع في مسيرتها المهنية في التصنيف العالمي.

وكان الانتصار في صحراء كاليفورنيا هو رابع لقب فردي في اتحاد لاعبات التنس المحترفات لريباكينا البالغة من العمر 23 عامًا والأول لها ضد سابالينكا المصنفة الثانية في خمس محاولات.

وقالت ريباكينا خلال تقديم الكأس قبل أن تتدخل سابالينكا وتقول مازحة: "إنها في الواقع المرة الأولى التي تسير فيها الأمور في طريقي (ضدها) لذا سنرى، نأمل أن نلعب المزيد من النهائيات".

وخسرت ريباكينا، التي تغلبت على إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالميًا لتبلغ النهائي، إرسالها عندما سددت سابالينكا ضربة أمامية داخل خط الأساس لتتقدم 3-2 تلتها سيطرة روتينية منحت البيلاروسية السيطرة.

لكن اللاعبة الكازاخستانية المصنفة العاشرة لم تتراجع وتمسكت على الفور بثبات السفينة قبل أن تعيد سابالينكا الشوط الأول بخطأ مزدوج مفاجئ أدى إلى تعادل المباراة 10-4 حيث ظل الثنائي على الإرسال لفرض الشوط الفاصل.

على الرغم من معاناتها، حصلت سابالينكا على فرصها خلال الإطار الافتتاحي؛ حيث أهدرت ثلاث فرص ثابتة لكنها ألغت أيضًا خمس نقاط ثابتة.

ومنح الخطأ المزدوج العاشر لسابالينكا ريباكينا نقطة ثابتة سادسة لها في الإطار الافتتاحي عند 10-12 في الشوط الفاصل؛ حيث أنهتها عندما أرسلت اللاعبة البيلاروسية ضربة أمامية طويلة.

شارك: