رولان غاروس: أُنس جابر تشكل تهديدًا للمصنفة الأولى عالميًّا

2022-05-20 21:31
النجمة التونسية أُنس جابر تريد تحقيق 3 أهداف في التنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

باتت النجمة التونسية أُنس جابر، تُشكل تهديدًا كبيرًا للبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) التي تُجرى ما بين 16 مايو/أيار و5 يونيو/حزيران، ومن المؤكد أن اللاعبة البالغ عمرها 27 عامًا لا تنقصها الثقة، وفقًا لتوقعات كثيرين، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء يوم الجمعة 20 مايو.


وتحتل أنس جابر حاليًا المركز السادس في التصنيف العالمي، وهو أعلى مركز تصله في مسيرتها، وفازت في 11 مباراة متتالية قبل أن تسقط أمام شفيونتيك بطلة فرنسا المفتوحة 2020 في نهائي بطولة من فئة الألف نقطة في روما الأسبوع الماضي.

وكان هذا الانتصار 28 تواليًا لشفيونتيك التي تُعَدّ من أقوى المُرشَّحات للفوز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة الثانية. لكن لم تفز أيُّ لاعبة بمباريات على الملاعب الرملية هذا العام أكثر من أُنس التي انتصرت في مدريد المفتوحة، كما كانت وصيفة البطلة في بطولة تشارلستون على الأرضية ذاتها.


النجمة التونسية أنس جابر: أريد تحقيق 3 أشياء في التنس


وأرجعت أنس جابر نتائجها القوية مؤخرًا إلى ارتفاع مستوى لياقتها، وقالت إنها تريد تحقيق 3 أشياء في التنس في بداية الموسم، وهي أن تكون ضمن أول 5 لاعبات في التصنيف والفوز بالمزيد من الألقاب والفوز بلقب بطولة كبرى.


وقالت أنس للصحفيين يوم الجمعة 20 مايو/ أيار: "أسعى لتحقيق هذه الأهداف الثلاثة؛ لكنني لا أريد أن أضع ضغوطًا سيئةً على نفسي لتحقيقها كلها هذا العام. أثق دائمًا في قدرتي على الفوز ببطولة كبرى، وأشعر أن هذا الموسم ربما يكون الأنسب لتحقيق ذلك".

"أنا متمسكة بما قلته في وقتٍ سابقٍ. يجب أن تثق في قدرتك على الفوز ضد مُنافِسات في غاية القوة مثل إيغا في الوقت الحالي؛ لكن الشيء الأكثر أهمية هو التركيز على نفسك بدلًا من التركيز على اللاعبة المُنافِسة. إذا كُنتِ تواجهين لاعبةً رائعةً فإنك قد تشعرين بالتوتر جراء التفكير في الهالة المحيطة بها. أعتقد أنّ على جميع اللاعبات الانشغال بأنفسهن والإيمان بقدراتهن على مواجهة أي منافسة بارزة".


وقالت أنس إن هدفها الرئيسي هو الوصول إلى الأسبوع الثاني في البطولة الكبرى المُقامة على ملاعب رملية، وستكون سعيدةً إذا تمكنّت من بلوغ الدور قبل النهائي في باريس.

شارك: