دورة مونتي كارلو | انسحاب ألكاراز وعبور سهل لديوكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 19:23
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (X/@UniversTennis)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثالثًا عالميًّا، اليوم الثلاثاء، انسحابه من دورة مونتي كارلو ذات الألف نقطة في التنس، بسبب إصابة في ذراعه اليمنى.

وكتب ألكاراز (20 عامًا) عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "كنت أعمل في مونتي كارلو حتى الدقيقة الأخيرة، سعيًا للتعافي من إصابة في العضلة الكابة المدوّرة (برونيتر تيريس) في ذراعي اليمنى، لكن ذلك لم يكن ممكنًا ولا أستطيع اللعب!".

ألكاراز يعلن انسحابه من دورة مونتي كارلو

وكان المصنف أولًا عالميًّا سابقًا، من المقرر أن يواجه البلجيكي فيليكس أوجيه-ألياسيم يوم الأربعاء القادم في الدور الثاني، إلا أنه سيستبدل الآن بالإيطالي لورنتسو سونيغو. ولم يتمكن النجم الشاب والمتوج ببطولتي غراند سلام، من الفوز في أي مباراة في دورة مونتي كارلو على الملاعب الترابية حتى الآن، حيث وصل مرهقًا في مشاركته الأولى عام 2022، بعد مشوار صعب ببطولة إنديان ويلز التي وصل بها لنصف النهائي، وتتويجه في دورة ميامي، ليخسر المباراة الافتتاحية أمام الأميركي سيباستيان كوردا.

ديوكوفيتش إلى الدور الثاني من دورة مونتي كارلو

وحسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف رقم واحد عالميًّا، مواجهته الأولى في دورة مونتي كارلو بسهولة شديدة، بعد تغلبه على الروسي رومان سافيولين 2-0 (6-1 و6-2)، ليتأهل للدور ثمن النهائي ويواجه الفائز من لقاء الفرنسي أرثر فيلس (36 عالميًا)، والإيطالي لورينزو موسيتي (24 عالميًّا).

ديوكوفيتش يتأهل لثمن النهائي

وفي نفس البطولة، عبر الأسترالي أليكس دي مينور، المصنّف 11 عالميًّا، إلى الدور الثاني من دورة مونتي كارلو للماسترز، بعد اكتساحه السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-3 و6-0.

واحتاج دي مينور البالغ من العمر 25 عامًا إلى ساعة ودقيقتين فقط، لحسم المباراة التي تأجّلت لساعتين ونصف بسبب الأمطار الغزيرة.

ولم يستطع النجم السويسري فافرينكا (39 عامًا) المصنّف ثالثًا سابقًا و79 حاليًّا، مجاراة منافسه في الدور الأول، حيث ارتكب فافرينكا الذي توّج باللقب عام 2014، 28 خطًأ فخسر ثلاثة إرسالات في المجموعة الأولى مقابل إرسال واحد لدي مينور، الذي ضرب منافسه بقوة في المجموعة الثانية، وكسر إرساله ثلاث مراتٍ جديدة.

وبهذا الفوز، ضرب الأسترالي -المتوّج بدورة أكابولكو المكسيكية- موعدًا مع الهولندي تالون خريكسبور في الدور الثاني.

جدير بالذكر، أن اللقاء الذي كان من المفترض أن ينطلق في الحادية عشرة بالتوقيت المحلي (9:00 بتوقيت غرينيتش) تأخر لنحو ساعتين ونصف بسبب الأمطار. ومن المتوقّع هطول المزيد من الأمطار على الإمارة الفرنسية، ما قد يؤدّي إلى تغييرٍ في الجدول الزمني للمباريات.

شارك: