نادال ينسحب من دورة مونتي كارلو ويفسر السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 22:22
لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرر الإسباني رافاييل نادال الانسحاب من دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بسبب متاعب بدنية وفق ما أعلن الخميس، مؤجلًا بذلك عودةً كانت مرتقبة إلى أولى دورات الموسم الترابي، حيث تألق في الإمارة بإحرازه 11 لقبًا.

وقال النجم صاحب الـ37 عامًا في حسابه الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقًا) عن سبب انسحابه من البطولة الفرنسية الشهيرة: "للأسف، يجب أن أخبركم بأنني لن ألعب في مونتي كارلو. جسدي ببساطة لن يسمح لي بخوض البطولة هذا العام".

وغاب النجم الإسباني المخضرم عن معظم دورات موسم عام 2023 بعد أن خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة وركه وتعرّضه لإصابات في بطنه، ولم يخض هذا العام سوى دورة بريزبين الأسترالية في شهر يناير/ كانون الثاني، عندما عانى تمزقًا عضليًا.

وفي شهر فبراير/ شباط الماضي، خسر نادال مباراة استعراضية في لاس فيغاس أمام مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراز المصنف ثانيًا عالميًا، ثم انسحب بعدها من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى، ثم من دورة قطر، وصولًا إلى دورة إنديان ويلز أخيرًا، وهي أولى دورات ماسترز الألف نقطة، قبل أن يغيب اسمه عن دورة ميامي.

وكان من المفترض أن يسجل الماتادور الإسباني عودته في مونتي كارلو التي ستنطلق الأحد، حيث تُوّج باللقب ثماني مرات متتالية بين عامي 2005 و2012، ثم ثلاث مرات متتالية بين عامي 2016 و2019؛ لكنه اتخذ الخميس القرار بالانسحاب ليغيب بذلك عن ملاعب الإمارة للموسم الثالث تواليًا.

ماذا قال نادال بشأن انسحابه؟

وقال اللاعب الفائز بـ22 لقبًا كبيرًا: "حتى لو كنت أعمل بجد وأبذل قصارى جهدي كل يوم بكل الإرادة الممكنة للعب والمنافسة مرة أخرى في الدورات التي كانت مهمة جدًا لي، فالحقيقة هي أنني لا أستطيع اللعب اليوم".

وتابع نادال في حديثه عبر المنشور في منصة إكس: "ليس لديكم أدنى فكرة عن مدى صعوبة انتفاء قدرتي على خوض هذه الدورات. الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو قبول الوضع ومحاولة النظر إلى المستقبل القريب، مع المحافظة على الحماس والرغبة في اللعب من أجل إعطاء نفسي فرصة لتحسين الأمور".

شارك: