ترقب كبير لانطلاق النسخة الـ21 من بطولة قطر المفتوحة للتنس

2023-02-12 21:21
قطر تتأهب لاستضافة نسخة جديدة من بطولة توتال إنرجيز المفتوحة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق يوم غدٍ الإثنين النسخة الحادية والعشرين من بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات "Qatar Total Energies Open"، والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة في نسختها الـ21 .

ويترقب محبو رياضة التنس الأرضي انطلاق البطولة، حيث تتجه الأنظار إلى مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش لبداية البطولة، المُحدد إقامتها خلال الفترة بين 13 و18 فبراير/ شباط الجاري، لا سيما بعد غياب الجماهير لعامين عن مشاهدة البطولة بسبب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وتصنف البطولة القطرية ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات من فئة 500 نقطة بإجمالي جوائز (مليونين و331 ألفًا و698 دولارًا أمريكيًا)، وهي البطولة الأعرق في المنطقة؛ حيث انطلقت أولى نسخها عام 2001، وهي النسخة التي توجت بلقبها الأسطورة السويسرية مارتينا هينغز.

وأكدت غالبية اللاعبات المصنفات الأوليات مشاركتهن في النسخة الجديدة من بطولة "قطر توتال إنرجيز" المفتوحة، حيث ستشارك في البطولة 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقًا في منافسات الزوجي.

وتعتبر البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالميًا على رأس المشاركات في البطولة، حيث ستحاول التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، من أجل معادلة إنجاز كل من الروسية ماريا شارابوفا، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، والتشيكية بيترا كفيتوفا، الفائزات باللقب مرتين من قبل.

وبأجمل حلة، تزين مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بصور النجمات المشاركات في البطولة، وتم الانتهاء من كل التحضيرات والاستعدادات لانطلاق منافسات البطولة، التي تبدأ بمنافسات الأدوار التأهيلية يومي السبت والأحد، على أن تبدأ منافسات الأدوار الرئيسية بداية من يوم الإثنين.

شارك: