بليسكوفا تقصي سبالينكا وتصل إلى نهائي ويمبلدون

2021-07-08 21:42
بليسكوفا تبلغ نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في تاريخها (Getty)
Source
+ الخط -

حققت التشيكية كارولينا بليسكوفا إنجازاً غير مسبوق في مسيرتها بالتأهل إلى نهائي ويمبلدون للتنس للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها اليوم الخميس 8 يوليو/تموز على أرينا سبالينكا من روسيا البيضاء بنتيجة 2-1 وبواقع  5-7 و6-4 و6-4 في مباراة نصف النهائي الثانية.

وستدخل اللاعبة التشيكية النهائي يوم السبت يحدوها الأمل في الفوز بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى حيث سبق لها الصعود مرة واحدة أخرى فقط للنهائي حين حلت وصيفة لبطلة أمريكا المفتوحة أنجليك كيربر في 2016.
 

من ستلاقي بليسكوفا في نهائي ويمبلدون؟

ستواجه بليسكوفا، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، في المباراة النهائية الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً حالياً، والتي تأهلت للنهائي للمرة الأولى في تاريخها، هي أيضاً، بعد إطاحتها بكيربر 2-0 في وقت سابق من اليوم الخميس.

ووجدت بليسكوفا البالغ عمرها 29 عاما صعوبة أمام سبالينكا وهي أول لاعبة مصنفة تواجهها في نسخة هذا العام من البطولة، إذ خسرت المجموعة الأولى بعد أن ارتكبت خطأ مزدوجا.


ولكنها تعاملت بذكاء مع ضربات إرسال سبالينكا القوية التي وصلت سرعتها في بعض الأحيان إلى 193 كيلومترا في الساعة لتكسر إرسال منافستها في منتصف المجموعة الثانية وبعدها انطلقت لتفوز بالمباراة.

وسددت سبالينكا البالغ عمرها 23 عاما، والتي كانت تلعب في الدور قبل النهائي لبطولة كبرى لأول مرة، 18 ضربة إرسال ساحق في المباراة لكنها افتقرت إلى ثبات المستوى حيث ارتكبت 20 خطأ سهلا من بينها خطأ تسبب في كسر إرسالها في الشوط الأول من المجموعة الفاصلة.

شارك: