بعد انطلاقة غير جيدة.. ديوكوفيتش ينفصل عن مدربه إيفانيتشيفتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 16:18
نجم كرة التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (X:IndySport)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الأربعاء، إنهاء شراكته مع مدربه الكرواتي غوران إيفانيتشيفتش، بعد خمسة أعوام من العمل معه، أثمرت التتويج بـ12 لقبًا في بطولات الغراند سلام.

وكان ديوكوفيتش قد ضمّ إيفانيتشيفتش (52 عامًا) المتوّج ببطولة ويمبلدون الكبرى عام 2001 إلى جهازه التدريبي، قبل خوض بطولة 2019؛ وأشار الصربي إلى أن "العلاقة على أرض الملعب شهدت صعودًا وهبوطًا"، لكنها أسفرت أيضًا عن نجاح وصفه بالضخم.

ولم تكن انطلاقة ديوكوفيتش جيدة هذا العام، وفق معاييره العالية، إذ خسر في بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الإيطالي المتوّج باللقب يانيك سينر في نصف النهائي.

كما ودّع الصربي من الدور الثالث في دورة إنديان ويلز الأمريكية أمام الإيطالي الآخر لوكا ناردي، ما دفعه إلى الانسحاب من دورة ميامي لأسباب قال إنها تتعلق بجدول المباريات.

ديوكوفيتش يقرر إنهاء شراكته مع إيفانيتشيفتش

وحرص ديوكوفيتش على توديع مدربه إيفانيتشيفتش برسالة مطولة، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إنستغرام": "لقد قررنا أنا وغوران أن نتوقّف عن العمل معًا منذ أيامٍ عدّة"، مضيفًا "علاقتنا على أرض الملعب شهدت صعودًا وهبوطًا، لكن صداقتنا كانت متينة دائمًا".

وتطرق للحديث عن بعض ذكرياتهما خلال الفترة الماضية، وذلك بقوله: "بعيدًا عن الفوز بالألقاب معًا، كانت لدينا معركة جانبية في بارتشيسي (لعبة إلكترونية) لسنوات، وهذه البطولة لن تتوقّف".

وأشار ديوكوفيتش إلى أن إيفانيتشيفتش لديه طباع عفويّة وكاريزمية، وقدّم أكثر من مجرّد خبراته في المضرب، وهو ما كان ومدربه السابق السلوفاكي ماريان فايدا يبحثان عنه.

وأردف النجم الصربي في رسالته: "أنا أتذكّر تمامًا اللحظة التي دعوت فيها غوران ليكون جزءًا من فريقي، كان ذلك عام 2018، وكنت أنا وماريان نبحث عن التجديد وإضافة السحر إلى إرسالاتي".

وتابع حديثه قائلًا:"في الحقيقة، لم نُقدّم الإرسالات في الملعب فقط، بل الكثير من الضحك، المرح، إنهاء العام بالمركز الأوّل، تحطيم الأرقام القياسية، و12 غراند سلام وبعض النهائيات منذ ذلك الحين"، واختتم رسالته بالقول: "شكرًا لك على كل شيء يا صديقي، أحبّك".

يُشار إلى أنّ المصنف الأول عالميًّا يتأهب للمشاركة في دورة مونتي كارلو للماسترز، والتي تنطلق في السابع من أبريل/ نيسان القادم، وتقام في موناكو على الملاعب الترابية.

شارك: