الفرنسي جيل سيمون يعلن اعتزال التنس نهائيا

2022-11-03 21:05
الفرنسي جيل سيمون يعتزل ملاعب التنس بعمر الـ37 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع الفرنسي جيل سيمون، المصنف سادسا سابقا في ترتيب محترفي التنس، حداً لمسيرته الاحترافية باعتزاله النهائي للعبة، مباشرة بعد نهاية مشوراه في بطولة باريس للأساتذة في صنفي الفردي والزوجي.

ولعب سيمون، اليوم الخميس، آخر مباراتين له في ميادين التنس، وكانتا في بطولة باريس للأساتذة؛ إذ لعب الأولى صباحاً في دور الـ16 "صنف الزوجي" برفقة البلجيكي جوران فيليغن وخسرها بمجموعتين نظيفتين أمام الثنائي إيفان دوديك الكرواتي، والأمريكي أوستين كراجيسيك. فيما غادر منافسة الفردي في الفترة المسائية بخسارته أمام الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم في الدور ثُمن النهائي.

وحقق سيمون (37 عاماً) خلال مسيرته في رياضة التنس 14 لقباً، ولعلّ أبرز هذه الألقاب بطولة كأس ديفيس التي حققها عام 2017، في حين كانت أفضل نتائجه في بطولات "الغراند سلام" بلوغ ربع نهائي بطولتي أستراليا وويمبلدون.

ويعد المركز السادس أفضل تصنيف عالمي وصل إليه سيمون خلال مسيرته، وبالتحديد في يناير/ كانون الثاني من عام 2009، عندما كان في أوج عطائه، كما يعد من بين أكثر الفرنسيين تتويجاً في رياضة التنس.

جيل سيمون يعتزل ميادين التنس 

وتلقى سيمون رسائل دعم من بعض زملائه، على غرار مواطنيه جو ويلفريد تسونغا وغاييل مونفيس اللذين تابعا مشواره في بطولة باريس للأساتذة، وقدما له الدعم والمساندة اعترافاً منهما بالمشوار الكبير الذي قدمه زميلهما السابق في ملاعب التنس خلال 16 عاماً.

شارك: