الروسي روبليف على رأس قائمة نجوم بطولة قطر 2023

2023-02-12 15:26
الروسي أندريه روبليف ومواطنه دانييل ميدفيديف والكندي فيليكس أوجيه-الياسيم أبرز المشاركين في البطولة (qatartennis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري للتنس مشاركة كوكبة من النجوم العالميين في النسخة الحادية والثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، وفي مقدمتهم الروسي أندريه روبليف المصنف السادس عالميًا.

وأكد الاتحاد في بيان أن البطولة ستشهد أيضًا مشاركة الكندي فيلكس أوجر الياسيم المصنف السابع عالميًا، والروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثامن، والإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت حامل اللقب في مناسبتين والألماني أليكسندر زفيريف.

وتقام البطولة خلال الفترة من 20 فبراير/ شباط الجاري إلى 25 من الشهر ذاته على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.

روبليف أمام فرصة للحاق بفيدرر

وتشكل نسخة العام 2023 من البطولة فرصة للروسي الشاب روبليف للحصول على لقب بطولة قطر إكسون موبيل للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما توج في البطولة للمرة الأخيرة عام 2020، ليلتحق بالسويسري روجيه فيدرر اللاعب الوحيد الذي حصد اللقب في ثلاث مناسبات.

ودخل روبليف قائمة أفضل 20 لاعبًا في العالم في شهر يناير من عام 2020 وأفضل 10 لاعبين في العالم في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام، وقائمة أفضل 5 لاعبين في شهر سبتمبر من عام 2021.

وقدم الروسي روبليف موسمًا جيدًا حيث تمكن من بلوغ  الدور نصف النهائي للبطولة الختامية للموسم 2022، فيما فاز بالميدالية الذهبية لمنافسات الزوجي المختلط بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 برفقة النجمة الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

الياسيم لتعزيز رصيد ألقابه

كما يعد الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم المصنف السادس على العالم والذي حقق 60 انتصارًا في عام 2022، أحد أبرز نجوم البطولة في هذه النسخة، إذ كان النجم البالغ من العمر 22 عامًا، أصغر لاعب يدخل قائمة أفضل 25 مصنفًا في العالم، وذلك في عام 2019.

وقدم النجم الكندي مستويات كبيرة في الموسم الماضي؛ حيث تمكن من تحقيق انتصارات على لاعبين بارزين كالمصنف الأول  الإسباني كارولس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسكتلندي أندي موراي والإسباني رافاييل نادال.

ويبحث فيليكس في نسخة هذا العام من البطولة عن تعزيز رصيد ألقابه الذي يضم أربع بطولات حصل عليها في دورات بازل وأنتويرب وفلورنسا وروتردام.

تجربة استثنائية

وقال كريم العلمي، مدير البطولة، في تصريحات صحفية: "إنه من دواعي سرورنا أن نعلن عن مشاركة هذه الكوكبة الكبيرة من النجوم التي تزخر بها نسخة هذا العام"، مؤكدًا أن بطولة  قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال تعد إحدى أقوى بطولات التنس في المنطقة".

وأضاف: "نحن على يقين بأننا سنحظى بتجربة استثنائية كما جرت العادة حيث نتطلع لاستقبال اللاعبين والجماهير وضيوف البطولة في أسبوع حافل بأرقى مستويات رياضة التنس على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش".

يذكر أن بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال قد حصلت على جائزة أفضل بطولة في فئة الـ 250 نقطة في خمس مناسبات في أعوام (2015 و2017 و2019 و2021 و2022).

وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 1,377,025 دولارًا أمريكيًّا، مشاركة 32 لاعبًا في الأدوار الرئيسية و16 فريقًا في فئة الزوجي.

شارك: