إيغا شفيونتيك.. هيمنة في قطر وطموحات كبرى بـ"الغراند سلام"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 14:41

البولندية إيغا شفيونتيك تُتوج ببطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوجت إيغا شفيونتيك ببطولة قطر المفتوحة للتنس 2024؛ بفوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الكازاخية إيلينا ريباكينا بمجموعتين دون رد (7-6، 6-2)، لتكتب النجمة البولندية فصلًا جديدًا في مسيرتها الناجحة بالبطولة القطرية خاصةً، وعالم اللعبة البيضاء عمومًا.

وقدّمت شفيونتيك مردودًا مميزًا جديدًا في المباراة النهائية، التي شهدت الانتصار الـ12 تواليًا لصاحبة الـ22 عامًا على مدار النسخ الثلاثة الأخيرة ببطولة قطر.

وبات هذا اللقب الثالث لشفيونتيك في بطولة قطر، لتصبح إيغا اللاعبة الأكثر تتويجًا بالبطولة، التي انطلقت لأول مرة عام 2001.

وفازت إيغا شفيونتيك ببطولة قطر في 2022 و2023، قبل أن تحقق ثالث ألقابها في 2024، ليصبح الأمر بمثابة "الهيمنة" من النجمة البولندية على المسابقة، التي ارتقت لفئة الـ1000 نقطة هذا العام.

إيغا شفيونتيك.. قطر مثل رولان غاروس

ومن الطبيعي أن تصبح بطولة قطر "مُفضلة" لشفيونتيك، التي تجد في الدوحة أجواءً تساعدها على تقديم أفضل مستوياتها على الأراضي الصلبة.

ويُعرَف عن شفيونتيك أنها تمتاز بجودة لافتة في اللعب على الأراضي الترابية، والدليل على ذلك تتويجها بـ3 ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" التي تُقام في الملاعب الرملية، ضمن 4 بطولات كبرى تُوجت بها خلال مسيرتها الناجحة حتى الآن.

ويدفع ذلك عدة مراقبين للقول إن بطولة الدوحة صارت تمثل جزءًا رئيسيًا في رحلة نجاحات شفيونتيك، وأن الأخيرة باتت مهيمنة بالفعل على بطولة الدوحة، كما الحال في فرنسا المفتوحة.

وحصدت إيغا شفيونتيك لقب "رولان غاروس" 3 مرات أعوام 2020 و2022 و2023، فيما ودعت منافسات 2021 بالخسارة في ربع النهائي أمام اليونانية ماريا ساكاري.

بعد التتويج في قطر.. ما القادم في موسم شفيونتيك؟

كان لقب قطر 2024 الأول في موسم إيغا شفيونتيك، التي ودعت منافسات أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الكبرى) من الدور الثالث في مفاجأة مدوية.

ومن المُتوقع أن تحصل شفيونتيك على جرعة ثقة كبيرة، جراء تتويجها في الدوحة، قبل استكمال موسمها، الذي تأمل خلاله في الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي، واستعادة بريقها في البطولات الكبرى.

ولم تُتوج إيغا شفيونتيك ببطولة كبرى "غراند سلام" منذ حصدها لقب فرنسا العام الماضي 2023؛ حيث تعرضت للإقصاء من ربع نهائي ويمبلدون والدور الرابع في أمريكا المفتوحة 2023، قبل الهزيمة أمام التشيكية ليندا نوسكوفا في الدور الثالث لبطولة أستراليا هذا العام 2024.

ومن المُنتظر أن تكون المنافسة قوية بين شفيونتيك والبيلاروسية أرينا سابالينكا، على احتلال المركز الأول عالميًا، بالنظر لمستويات سابالينكا المميزة بالأشهر الأخيرة.

وتُوجت سابالينكا ببطولة أستراليا هذا العام، وقبلها بأشهر معدودة خسرت نهائي "فلاشينغ ميدوز" أمام الأمريكية الصاعدة بقوة كوكو غوف.

شارك: