أوستابينكو تنهي مغامرة غوف في أستراليا المفتوحة للتنس

2023-01-22 11:26
لاعبة التنس اللاتفية إيلينا أوستابينكو (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

صعقت إيلينا أوستابينكو منافستها الأمريكية كوكو غوف المصنفة السابعة 7-5 و6-3، لتبلغ دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لأول مرة اليوم الأحد.

وأذهلت اللاعبة اللاتفية، البالغ عمرها 25 عامًا، العالم في 2017 عندما تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لتتوج باللقب، لكنها فشلت في تكرار إنجازها في البطولات الكبرى خلال السنوات الأخيرة.

لكن اليوم على ملعب "مارغريت كورت"، وتحت ضوء الشمس، أعلنت أوستابينكو عودتها للمواعيد الكبرى بضربات قوية أمام غوف (18 عامًا)، التي تم الترويج لها باعتبارها منافسة على اللقب وخليفة محتملة على المدى البعيد لمواطنتها سيرينا ويليامز.

وقالت أوستابينكو للصحفيين: "دائمًا أدرك قدراتي وأثق بها. إذا لعبت جيدًا، يمكنني الفوز تقريبًا على أي لاعبة. كنت أحاول العمل أكثر على الاتساق والتماسك خاصة قبل الموسم. أعتقد أنني أقدم أداءً جيدًا هذا الأسبوع".

وهذا الفوز الأول لأوستابينكو على واحدة بين أول 10 مصنفات عالميًا خلال ثلاث سنوات، لتضمن تأهلها الأول لدور الثمانية في بطولة كبرى منذ بلوغها قبل نهائي ويمبلدون 2018.

واتسمت أوستابينكو بالشراسة في نهاية المباراة، عندما أطلقت ضربة أمامية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب، لتصبح على بُعد نقطة للفوز بالمباراة، ثم أطلقت ضربة من زاوية ملعبها إلى الزاوية المقابلة كانت الأخيرة بين 30 ضربة ناجحة خلال المباراة لتحرم غوف من أي فرصة.

وخلال المواجهة ضد غوف، بدت أوستابينكو في حيرة من أمرها، عندما أعلن النظام الإلكتروني للخطوط أن إحدى النقاط ليست في صالحها، وكانت تنظر باستغراب إلى فريقها المعاون في المدرجات في بعض الأحيان.

وفي ردها على سؤال خلال مقابلة في الملعب بعد المباراة بشأن ثقتها في النظام قالت: "حتى أكون صريحة، لا. بصراحة هذا النظام الإلكتروني، لا أدري في بعض الأحيان أشعر أنه يرتكب بعض الأخطاء".

وأكملت: "في بعض الأحيان أعرف أنني أكون مخطئة، لكنني أشعر أن بعض الكرات قريبة للغاية عندما أنظر إلى فريقي. لذلك أريد أن أسألهم عن رأيهم في قرار النظام".

واستغلت غوف المحبطة نقطة واحدة من 8 لكسر الإرسال، وبكت في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، خصوصًا أن الخروج من البطولة كان انتكاسة كبيرة للأمريكية المحبوبة بعد بلوغها نهائي رولان غاروس ودور الثمانية في أمريكا المفتوحة.

وقالت غوف: "عندما تواجه لاعبة مثلها تلعب بشكل جيد حقًا، يبدو الأمر كما لو كان لا شيء يمكن أن تفعله. أشعر أن الأمر كان قاسيًا. لذلك أشعر بالإحباط بعض الشيء".

وستلتقي أوستابينكو (المصنفة 17) مع إيلينا ريباكينا، التي تغلبت على المصنفة الأولى إيغا شفيونتيك، للحصول على مكان في قبل النهائي.

شارك: