2021-10-04

أنس جابر تتقدم في التصنيف العالمي وتعادل رقم يونس العيناوي

أنس جابر تدخل التاريخ بإنجاز غير مسبوق (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حققت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، إنجازا تاريخيا، في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، والذي صدر اليوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الثاني، باحتلالها المركز الـ14 عالميا، للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية في رياضة التنس.

 

ويعتبر صعود أنس جابر إلى المركز الـ14 في التصنيف العالمي للاعبات التنس، إنجازا غير مسبوق يحقق للمرة الأولى بين سيدات التنس، إذ لم يسبق لأي لاعبة عربية أو إفريقية أن حققت هذا الرقم، أو وصلت إلى هذا التصنيف.

وبهذا التصنيف، تكون اللاعبة التونسية أنس جابر، قد عادلت رقم أسطورة التنس المغربي، يونس العيناوي، الذي سبق له أن وصل إلى المركز الـ14 على المستوى العالمي، فيما لم يسبق لأي لاعبة أن بلغت هذا التصنيف، ما يعتبر إنجازا تاريخيا لتونس والعرب.

 

أنس جابر تصعد في التصنيف العالمي

 

أنس جابر تخسر أمام موغوروزا في نهائي دورة شيكاغو

 

خسرت التونسية أنس جابر نهائي دورة شيكاغو الأمريكية للتنس، إحدى دورات الـ500 نقطة بحسب تصنيف رابطة المحترفات، بعد أن خسرت اللقب أمام الإسبانية غاربيني موغوروزا، المتوجة مرتين بإحدى بطولات الغراند سلام. وخسرت النجمة التونسية بنتيجة 3-6، 6-3، 6-0.

 

ويعد هذا اللقب هو التاسع للإسبانية (التي تحتفل بعيدها الثامن والعشرين الجمعة المقبل) في بطولات رابطة المحترفات، والثاني في العام الحالي بعد دورة دبي في آذار/مارس الماضي.

 

 

شارك:
2021-10-28